حماس تدعو أهالي القدس والداخل للدفاع عن منازلهم

الأربعاء 17 تشرين الثاني , 2021 03:14 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 قالت دائرة القدس في حركة حماس، إنها تتابع ما أصدرته محكمة الاحتلال بإقرار هدم 84 منزلا في حي وادي ياصول في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى.

ودعت الدائرة في بيان لها، شباب القدس والداخل إلى أخذ المبادرة في لجم هؤلاء المعتدين بالطريقة التي يجدونها مناسبة وعدم التردد في محاسبتهم حساباً عسيراً.

وأشارت إلى أنها تتابع عمليات الهدم والمصادرة في تجمع السعيدي في منطقة الزعيم شرق القدس المحتلة.

وأكدت حماس أن الاحتلال يمارس كل أشكال التهويد للمسجد الأقصى بعيداً عن الأضواء والصحافة والإعلام ودون ضجيج، إرضاءً لمستوطنيه وتلبية لرغباته الحاقدة في هدم المسجد الأقصى وإقامة معبدهم وهيكلهم. ولفتت إلى أن "تجرؤ الاحتلال على هذا الاجرام هو بسبب الخذلان العربي والإسلامي الرسمي للقدس والأقصى وبسبب تقاعس السلطة في حماية المقدسات ومنع المقاومة من حماية مقدساتنا والدفاع عنها".

ودعت حماس أهالي القدس والداخل إلى تحمل مسئولية حماية منازلهم وعدم تركها ولو على حساب أرواحهم. وطالبت حماس الفصائل الفلسطينية والمقاومة "بشحذ سيوفهم والخروج بمؤتمر صحفي يحذر المحتل وأعوانه من عواقب ذلك القرار، ويوصل رسائله عبر الوسطاء لوقف إجرام الصهاينة في القدس قبل فوات الأوان، فالقدس درة التاج ودونها الأنفس والأموال". كما طالبت حماس "الشرفاء في السلطة الفلسطينية بممارسة دورهم الوطني بالدفاع عن المقدسيين وممتلكاتهم، والوقوف ضد اعتداءات الاحتلال بإطلاق يد المقاومة في أراضي الضفة الغربية لكبح جماح هذا المحتل الغاشم، وسيبقى العار يلاحقهم على صمتهم وحربهم ضد المقاومين بحجة التنسيق الأمني".   أيضا طالبت العرب والمسلمين بشكل رسمي وبشكل جماهيري نصرة القدس والأقصى وحمايته ودعم مرابطيه.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل