أربعة اسرى يواصلون الاضراب عن الطعام ..والفسفوس يدخل يومه الـ 130

الأحد 21 تشرين الثاني , 2021 09:00 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

يدخل الأسير كايد الفسفوس اليوم الاحد الموافق 21-11-2021 ، يومه الثلاثين بعد المئة على التوالي في إضرابه المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداري الموجه ضده من محكمة الاحتلال الاسرائيلي، بدون توجيه أي تهمة.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، بأن أربعة أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطّعام داخل سجون الاحتلال، احتجاجاً على اعتقالهم الإداري، وهم: كايد الفسفوس مضرب منذ (130) يوماً، هشام أبو هواش مضرب منذ (96) يوماً، عيّاد الهريمي مضرب منذ (60) يوماً،  لؤي الأشقر مضرب منذ (43) يومًا.

من جهته، كانت هيئة شؤون الأسرى والمحرَّرين قد قالت إن "محكمة الاحتلال العليا رفضت الالتماس المقدَّم للإفراج عن الأسير المضرب عن الطعام كايد الفسفوس، الذي يمرّ في وضع صحي حَرِج".

وأضافت الهيئة، في بيان لها، أن هذا الالتماس هو الرابع الذي يقدَّم بشأن الأسير الفسفوس من جانبها، خلال فترة إضرابه عن الطعام، وسط حالة من اللامبالاة والإجرام والاستهتار المتعمَّد بحياته من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وحذَّرت من خطورة الوضع الصحي الحَرِج للأسير الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 124 يوماً، والقابع في مستشفى "برزلاي" الإسرائيلي، مشيرةً إلى أن "الأسير الفسفوس يقترب من الموت المفاجئ في كل دقيقة".

وبيَّنت أن الأسير الفسفوس يعاني عدم انتظام في دقات القلب، ووخزات في الصدر، وانخفاضاً في ضغط الدم ونسبة السوائل في جسمه، وأوجاعاً وآلاماً متعددة، الأمر الذي يجعله عرضة لانتكاسة صحية مفاجئة، وللإصابة بمشاكل في الكلى والقلب والرئتين والجهاز العصبي.

يشار إلى أن قوات الاحتلال لا تزال تعتقل آلاف الاسرى بينهم المئات على بند الاعتقال الاداري، فيما يمارس الاحتلال أبشع الانتهاكات بحقهم، متجاهلة القوانين الدولية التي نصت على حماية المعتقلات.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل