لبنان| مدير عام "رامكو": أوقفنا عملية جمع النفايات لأننا من يدفع الثمن

الأربعاء 24 تشرين الثاني , 2021 10:58 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

قال مدير عام شركة "رامكو" التي تجمع النفايات من بيروت وجبل لبنان وليد بو سعد إن "المسؤولين يهزؤون منا، وكنا قد طرحنا عليهم الحلول، لكن لا آذان صاغية"، مضيفا: "كانوا قد وعدونا بعقد جلسة لمجلس الإنماء والإعمار لإقرار جزء من مطالبنا المحقة، وصدمنا يوم الأربعاء الماضي بأن المجلس لم يجتمع بسبب مشكلات داخلية، وقد يؤجل الاجتماع إلى ما بعد رأس السنة".

وتابع بو سعد في حديث صحافي أننا "نحن من ندفع الثمن، وكل يوم يمر أخسر فيه، ولا الحكومة ولا مجلس الإنماء والإعمار يهتمان لهذا الأمر. في المقابل، تقول الناس إن شركة "رامكو" لا تقوم بواجباتها، ونتلقى اللوم".

وأوضح بو سعد أن "الشركة لم تعد تستطيع جمع النفايات بشكل يومي بسبب التكاليف الباهظة التي نتكبدها، وبسبب نقص السائقين، بعدما خسرنا 50 في المائة من الموظفين بسبب الرواتب".

وأكد أن "رامكو لن تستطيع إكمال عملها في حال لم يتحمل المسؤولون مسؤولية هذا الملف، ويتوقفوا عن تقاذف المسؤوليات"، وأضاف: "بقينا 3 أشهر نتباحث مع رئاسة الحكومة ومجلس الإنماء والإعمار للمطالبة بتطبيق العقد الذي يلحظ أن السعر مربوط بالصيانة والعمال والديزل"، لافتًا إلى أن "هذه الكلفة تشكل نسبة 80 في المائة من كلفة جمع وكنس النفايات".

وفي حين أشار إلى أنه لن يعلن عن الخطوات التصعيدية الآن "لأن الناس شبعت كلام"، قال: "لن نتصرف من باب الابتزاز. وسيكون لنا بيان في الأيام المقبلة نوضح فيه للناس والرأي العام كل ما حصل معنا، ونشرح التفاصيل".

وقال بو سعد إنه "أبلغ المعنيين بأنه لا يريد الاستمرار بهذا المشروع"، مضيفًا: "طلبت منهم إجراء مناقصات جديدة، أو أخذ المشروع، أو إيجاد حل بديل، لأنني لا أريد أن أترك الناس وسط النفايات، والجميع يعرف أن تبعات هذا الموضوع ستظهر بعد 48 ساعة، ولن يتمكن الناس من المرور في الشوارع".

وشدد على أنه "لم يعد بمقدوره الاستمرار بعد أن أمهل الحكومة ومجلس الإنماء والإعمار سبعة أشهر، في الوقت الذي اتضح أنهم كلهم غير سائلين عن الملف، ويتلطون خلف مكاتبهم، ولا يجرؤون على اتخاذ القرار... أما نحن، فلدينا حدود".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل