الرئيس الفلسطيني يهدد الكيان "الإسرائيلي" باتخاذ “قرارات حاسمة” ويعلن دعم مبادرات المقاومة الشعبية

الإثنين 29 تشرين الثاني , 2021 02:09 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

هدد الرئيس محمود عباس باتخاذ “قرارات حاسمة”، خلال اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير، المقرر أن يعقد اجتماع له مطلع العام القادم، في حال لم تتراجع سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن ممارساتها ضد الشعب الفلسطيني.

وقال الرئيس الفلسطيني في كلمة متلفزة بثها تلفزيون فلسطين الرسمي، خلال مؤتمر “التحرر الذاتي للفلسطينيين.. إنتاج المعرفة المقاومة”، “إن استمرار دولة الاحتلال بتقويض حل الدولتين وفرض واقع الأبرتهايد، سيجعلنا مضطرين للذهاب لخيارات أخرى إذا لم يتراجع الاحتلال عن ممارساته واتخاذ قرارات حاسمة”.

وأشار إلى أن هذه القرارات الحاسمة سيتم بحثها خلال اجتماع المجلس المركزي القادم الذي سينعقد في مطلع العام المقبل.

ولم يكشف الرئيس عباس عن تلك القرارات، فيما كان مسؤولون فلسطينيون، كشفوا أنها قد تصل لحد سحب الاعتراف بإسرائيل، وإلغاء العمل بالاتفاقيات الموقعة، بما فيها “التنسيق الأمني” وغيرها من الاتفاقيات.

وأعلن عباس، عن دعم جميع “مبادرات المقاومة الشعبية السلمية” في القرى والمدن والمخيمات الفلسطينية، التي تحقق نجاحات متواصلة على طريق التصدي لمشاريع الاستيطان والتهجير.

كما جدد التزامه بوحدة الأرض والشعب وتشكيل حكومة وحدة وطنية، تلتزم جميع القوى المشاركة فيها بالشرعية الدولية، والعمل على تكريس أسس الديمقراطية عبر إجراء الانتخابات العامة في الأراضي الفلسطينية كافة، بما فيها مدينة القدس.

وطالب في ذات الوقت المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال للالتزام بالاتفاقات الموقعة، والسماح بإجراء الانتخابات في القدس الشرقية كما جرت في الانتخابات السابقة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل