الرئيس عون التقى الرئيس عباس في الدوحة وعرض معه اخر التطورات في الأراضي الفلسطينية

الإثنين 29 تشرين الثاني , 2021 07:29 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ عربي

استقبل رئيس الجمهورية ميشال عون في جناحه في فندق "شيراتون" في الدوحة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأجرى معه جولة أُفقٍ تناولت التطورات الأخيرة في فلسطين في ضوء الأحداث التي تشهدها الأراضي المحتلة من اعتداءات صهيونية متواصلة.
 
وتناول البحث أيضًا العلاقات اللبنانية - الفلسطينية، حيث اعرب الرئيس عباس عن تقديره العالي للتضحيات التي يقدمها الشعب اللبناني في سبيل القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني منذ 73 سنة.

وأضاف: "إن الفلسطينيين لن ينسوا مواقف لبنان، ولا سيما موقف الرئيس عون في الأمم المتحدة وفي القمم العربية، حيث لم تغب القضية الفلسطينية عن كلماته في كل المناسبات".
 
وشرح عباس للرئيس عون المراحل التي قطعها تطور القضية الفلسطينية ومواقف الدول منها، كما تناول البحث وضع الفلسطينيين في لبنان والتنسيق القائم مع الدولة اللبنانية بشأنهم.

بدوره، أمل الرئيس عون أن "تجد القضية الفلسطينية طريقها إلى حل قريب بعد سنوات من الوعود، فيتحقق الحل العادل والشامل والدائم الذي يحفظ الامن والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط".
 
وضم الوفد المرافق للرئيس الفلسطيني كلا من: أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"  جبريل الرجوب، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، المستشاران مصطفى أبو الرب ومجدي الخالدي، والسفير الفلسطيني في قطر منير غنام.
 
وحضر عن الجانب اللبناني: وزير الطاقة والمياه وليد فياض، سفيرة لبنان في قطر السيدة فرح بري، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، والمستشارون: الوزير السابق بيار رفول ورفيق شلالا وأسامة خشاب.
 
وبعد اللقاء، قال عباس: "التقيت فخامة الرئيس ميشال عون وعرضت معه الوضع اللبناني والفلسطيني. وأنا أعتز بعلاقاتي بفخامة الرئيس منذ ما قبل انتخابه وحتى يومنا هذا، وتحدثنا عن همومنا المشتركة اللبنانية والفلسطينية وهي واحدة، وندعو أن يحمي الله لبنان وفلسطين".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل