فلسطين والأردن توقعان 9 اتفاقيات لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

الجمعة 10 كانون الأول , 2021 11:07 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

وقعت فلسطين والأردن، الخميس، 9 اتفاقيات ومذكرات تفاهم، لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ضمن مساعيهما لرفع التبادل التجاري على نحو خاص.

جاء ذلك في ختام اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، برئاسة رئيسي الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، والأردني بشر الخصاونة.

ووصل الخصاونة إلى رام الله، الخميس، لينضم إلى وفد أردني رفيع يضم 6 وزراء أجروا مع نظرائهم الفلسطينيين محادثات تحضيرية على مدى ثلاثة أيام، توجت بانعقاد اللجنة العليا برئاسة اشتية والخصاونة.

وقال اشتية، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأردني، إن زيارة الخصاونة إلى فلسطين وانعقاد اللجنة العليا المشتركة "جاءت في توقيت مهم جدا، حيث نعيش بظروف صعبة في مواجهة الاحتلال وجائحة كورونا".

وأضاف اشتية: "لمسنا كل الدعم من الأشقاء في الأردن، ونحن نشترك في هدف الحفاظ على القدس"، معربا عن تقدير القيادة والشعب الفلسطيني "لما يقوم به الملك عبد الله الثاني للحفاظ على المدينة المقدسة، ولدعم الشعب الفلسطيني".

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة "الحفاظ على الوضع القائم في المسجد الأقصى"، مؤكدا أن "شعبنا يواجه يوميا هجمات الاحتلال ومستوطنيه على المسجد والمقدسات الإسلامية والمسيحية".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل