غزة .. مؤسسات إعلامية تُوقع على ميثاق شرف لمواجهة التطبيع

الثلاثاء 21 كانون الأول , 2021 11:22 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

وَقَعَت مؤسساتٌ إعلامية فلسطينية اليوم على ميثاق الشرف لمواجهة التطبيع الإعلامي مع الاحتلال "الإسرائيلي"، وتجريمه في ظل موجة التطبيع التي تقوم بها بعض الأنظمة العربية مع "إسرائيل".

وأوضح منسق اتحاد الإذاعات والتلفزيونات في فلسطين صالح المصري أن كافة الأعضاء في فلسطين وقعُوا على الوثيقة التي تُجرم التطبيع، ومن المتوقع رفعها لكافة الأعضاء في العالم العربي والإسلامي للتوقيع عليها.

وقال الصحفي المصري خلال جلسة عُقدت في غزة بمشاركة المؤسسات الإعلامية والدكتور باسم نعيم رئيس حملة المقاطعة في فلسطين:"إن الميثاق يؤكد على تجريم التطبيع مع "إسرائيل"، وأهمية مواجهته بشكل مدروس على كافة المنابر".

ودعا المصري، المؤسسات الإعلامية الرسمية والحزبية والأهلية والخاصة إلى التعّهد بعدم الظهور على المنصات "الإسرائيلية"، أو التعامل مع أي مُمثل رسمي أو غير رسمي تابع للاحتلال"، مُعتبراً أن الأصوات الداعمة للتطبيع الإعلامي تساهم في تراجع القضية وتعطي الضوء الأخضر للاحتلال لمواصلة جرائمه.

وطالب الميثاق، الإعلاميين الفلسطينيين والعرب المناصرين للقضية بعدم الظهور في أي برنامج أو لقاء أو ندوة أو ورشة عمل تستضيف "إسرائيليين"، كما طالبهم، بـ"عدم تداول أي مواد إعلامية تُنتجها جهات "إسرائيلية" لأي سبب"، مؤكداً على ضرورة توعية الجمهور بمخاطر التطبيع، كما أكد الميثاق، على ضرورة مقاطعة المُطبّعين مع الاحتلال وتجريم سلوكهم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل