"حماس": محاولات الاحتلال للنيل من إرادة الأسرى والأسيرات بائسة ولن تفلح في تركيعهم

الخميس 23 كانون الأول , 2021 03:57 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكدت حركة "حماس" أنَّ كلَّ محاولات الاحتلال الصهيوني للنيل من إرادة الأسرى والأسيرات بائسة، ولن تفلح في تركيع رموز نضال الشعب الفلسطيني.

وقال الناطق باسم "حماس" فوزي برهوم: "إنَّ الهجمة الصهيونية المتواصلة، وعمليات القمع والعزل ضد الأسيرات والأسرى، جريمة ضد الإنسانية، يتحمل الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن نتائجها وتداعياتها".

ودعا برهوم الجميع إلى التحرك والوقوف عند مسؤولياتهم، والضغط على الاحتلال لإنهاء هذه المعاناة، وخاصة المؤسسات الحقوقية والدولية، مبينًا أنَّ استمرار الصمت على هذه الجرائم والانتهاكات تشجيع للاحتلال على الاستمرار في سياساته القمعية بحق الأسرى.

وحيا الأسرى والأسيرات في سجون العدو، الذين يضربون أروع الأمثلة في الصمود والتحدي ومواجهة إجراءات إدارة السجون الصهيونية، مشيرًا إلى أنَّ "الأسير البطل هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 128 يوما، يواجه إهمالا طبيا ووضعا صحيا صعبا، حيث يخوض بأمعائه الخاوية معركة نضالية ضد إدارة السجون الصهيونية لانتزاع مطالبه وحقه في الحرية، وعدم استجابة الاحتلال حتى الآن لمطالبه بإنهاء اعتقاله هو بمثابة إعدام بطيء له".

ودعا برهوم كل مكونات وجماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الفاعلة في أوسع حملة تضامن مع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، والتفاعل الكبير مع كل الأنشطة والفعاليات الكفاحية والنضالية والشعبية في كل محافظات فلسطين المحتلة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل