ارتفاع عدد الأسرى الفلسطينيين المحكومين بالمؤبد إلى 546 أسيرًا

الإثنين 27 كانون الأول , 2021 10:52 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أشار مركز فلسطين لدراسات الأسرى إلى أن عدد الأسرى المحكومين بالسجن المؤبد مدى الحياة في سجون الاحتلال ارتفع ليصل إلى (546) أسيراً بعد اصدار محاكم الاحتلال حكمين جديدين بالمؤبد.

وأوضح مدير المركز، رياض الأشقر، أن محكمة الاحتلال في عوفر أصدرت الخميس الماضي أحكاما بالسجن المؤبد بحق الأسيرين قاسم عارف عصافره، ونصير صالح عصافره، من بلده بيت كاحل بالخليل بعد اتهامهما بالمسئولية عن قتل المستوطن دفير سوريك قرب مستوطنة "مجدال عوز" جنوب بيت لحم قبل أكثر من عامين.

كما أوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت عصافره، وهما أبناء عمومة، في بداية شهر آب/أغسطس من العام 2019، ووجهت لهما تهمة قتل مستوطن طعناً بالسكين، وأقدمت على هدم منازليهما، وأصدرت مؤخراً بحق الأسير نصير حكما بالسجن المؤبد و20 عاما، وغرامة مالية، بينما أصدرت بحق الأسير قاسم حكماً بالسجن المؤبد بالإضافة إلى 40 عاماً وغرامه مالية، حيث أدانته بتنفيذ عملية طعن أخرى عام 2011 لمستوطنين في مدينة بئر السبع، ولم يكشف عن المنفذ في حينه.

وبيّن الأشقر أن حكم المؤبد هو حكم بالسجن مدى الحياة ويحدده الاحتلال بـ 99 عاما (مؤبد عسكري)، ويفرضه الاحتلال على الأسرى الأمنيين الذين يتهمهم بقتل إسرائيليين، وكذلك على المسؤولين عن توجيه العمليات الاستشهادية التي أدت إلى قتل يهود سواء كانوا جنودًا أو مستوطنين.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل