العالول في الذكرى الـ57 لانطلاقة الثورة الفلسطينية: فتح تفخر بالمقاومة الشعبية وتؤمن بكل أشكالها

الجمعة 31 كانون الأول , 2021 09:01 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

بمسحة دينية وبتركيز على تاريخ حركة فتح المقاوم ومن دون أي مقولات سياسية استعرضت حركة المقاومة الفلسطينية فتح تاريخها النضالي الطويل في ذكرى انطلاقة الحركة الـ57 خلال مهرجان جماهيري ضخم في مركز مدينة رام الله أمس الخميس.

وقام نائب رئيس حركة فتح الذي كان محاطا بمجموعة من قيادات الحركة بإشعال شعلة انطلاقة الحركة السابعة والخمسين.

وأكد العالول على أن الفلسطيني يعيش ظروفا صعبة مليئة بضغوط غير مسبوقة من جرائم الاحتلال ومستوطنيه، معتبرا أن جرائم المستوطنين “مسألة لا يمكن أبدا أن تستمر”. وأشار إلى أن المناضلين بالمقاومة الشعبية في كل مكان في هذا الوطن من شماله لوسطه لجنوبه لبوا نداء الشعب وواجهوا المستوطنين.

وأضاف: “نفتخر بمقاومتكم أيها المقاومون الشعبيون، أنتم شكل من أشكال المقاومة، وفتح تؤمن بكل أشكالها”.

وتابع العالول: “نقول بوضوح أنه رغم قتامة الصورة وعدم وضوحها أحيانا إلا أننا مستمرون، فتح مستمرة على عهدها وعهدكم لها وعهدها بكم حتى تحقيق النصر، … فتح لن تنزل عن الأمل”.

واعتبر العالول أن الشعب الفلسطيني يعيش “ذكرى مؤثرة مكنت الشعب الفلسطيني من هويته النضالية، ذكرى البطولة والفداء، وذكرى ثورة المستحيل التي حولتها فتح إلى واقع مستمر حتى النصر، ذكرى الطلقة الأولى والحجر الأول… وذكرى أطفال الآر بي جي”.

ولفت العالول في كلمته الحماسية إلى أن حركة فتح انطلقت من أجل هدف وهو حرية الشعب الفلسطيني، مؤكدا على أهمية أن يبقى الهدف ثابتا.

وتابع: “رغم الضبابية في الصورة لكن نقول إن فتح كانت ولا زالت من أجل الشعب الفلسطيني، ربما يحصل أحيانا خروج عن القاعدة هنا أو هناك لكن اتجاهنا واضح ومن أجل الحرية للشعب والاستقلال”.

وقدم كلمة المنظمة والقوى الوطنية والإسلامية واصف أبو يوسف الذي وجه التحية لرئيس الحركة وأعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري وعموم الشعب الفلسطيني، وشدد على أهمية البقاء في “شراكة الخندق حتى تحرير القدس” وطالب “باستمرار المقاومة الشعبية”.

وكان الآلاف قد تجمعوا في محافظة رام الله والبيرة في مسيرة انطلقت وسط دوار المنارة، حيث الاحتفال المركزي بالانطلاقة، بحضور عدد من أعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة “فتح”، وأعضاء من المجلس الثوري للحركة، وقوى وفصائل العمل الوطني.

 

 

 

 

 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل