مسؤول برلماني: الفريق الإيراني المفاوض لن يتأثر بمحاولات الأطراف الغربية لاثارة الاجواء

الخميس 06 كانون الثاني , 2022 01:32 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

قال المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي "محمود عباس زادة مشكيني"،إن الفريق ا الإيراني المفاوض لن يتأثر باثارة الاجواء من قبل الجانب الأوروبي بشأن تحديد الموعد النهائي للمفاوضات مؤکدا ان المفاوضات ستجري في الإطار المحدد.

واضاف مشكيني الیوم الخمیس في تصريح خاص لارنا إن مفاوضات فيينا دخلت في مرحلة مراجعة لمحتوى المقترحات قائلا إنه سيناقش تحدید موعد تنفيذ التزامات الجانبين في الجولة الجديدة من المفاوضات.

وبشأن التهديدات والمواعيد التي حددتها الأطراف الغربية للتوصل الی اتفاق بشأن برنامج إيران النووي، قال: هذه الضغوط طبيعية في أي مفاوضات، والأوروبيون يريدون ممارسة مزيد من الضغط على الجمهورية الإسلامية الایرانیة لانتزاع التنازلات  منها داخل غرفة التفاوض.

واکد : لن يتأثر فريق التفاوض الإيراني بالاجواء التي اثارتها الجانب الأوروبي بشأن تحديد الموعد النهائي للمفاوضات،  مضیفا :ستجري المفاوضات في الإطار المحدد.

واشار الى نهج  إيران الاقتصادي في المفاوضات وقال: نحن ندير البلاد على أساس القدرات المحلية، والعالم ليس مجرد أربع دول أوروبية والولايات المتحدة. ولدينا خطط استراتيجية لإقامة علاقات سياسية واقتصادية مع جميع دول العالم حسب طاقاتهم وامکانیاتهم.

وأضاف: نحن نعمل على تعزیز العلاقات وزيادة حجم التبادل التجاري مع القوى الكبرى کالصين وروسيا والهند على اساس امكانياتهم الکبیرة،بحيث تضاعف حجم التجارة الإيرانية خلال الأشهر الثلاثة الماضية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل