جبارين: كل الخيارات مفتوحة للرد على إجرام العدو بحق الأسرى

الأربعاء 26 كانون الثاني , 2022 09:11 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قال نائب رئيس حركة "حماس" في الضفة الغربية، زاهر جبارين، إنّ "الاحتلال يبحث بعد معركة "سيف القدس" عن صورة نصر، وعن نقاط ضعفٍ لأبناء شعبنا، بعد صورة جولة رئيس حركة "حماس" في غزة يحيى السنوار"، خلال معركة "سيف القدس". 

وفي حديث إلى الميادين، أكّد جبارين أنّ "معركة الأسرى هي معركة أساسية استراتيجية"، مضيفاً أنّ "كل الفصائل الفلسطينية الآن موحَّدة خلف قرار الأسرى الإداريين مقاطعةَ كل محاكم الاحتلال". 

وأوضح "أنّنا شكّلنا لجنة وطنية عليا تضمّ كل الفصائل في فلسطين في الضفة وغزة من أجل الأسرى، ونشكّل أيضاً جبهة في خارج فلسطين لنصرة هؤلاء الأبطال". 

وأضاف أن "الأسرى هم خط أحمر، بكل ما تعنيه الكلمة من معنى. وكل وسائل النضال الفلسطيني مباحة من أجل نصرتهم"، مشدداً على "أنّنا لن نترك الأسرى، ولن نترك المعركة داخل السجون والأسوار". 

وأكّد جبارين للميادين أنّ "المعركة ستنتقل، إذا تجاوز هذا المحتل مع إخواننا الأسرى، إلى خارج السجون حتماً. وقلنا لكل الدنيا إنّ هؤلاء الأسرى هم خط أحمر، والعدو يعرف ماذا تعني هذه الكلمة". 

وقال "إننا لن نترك إخواننا الأسرى داخل السجون وحدهم يصارعون هذا المحتل، بأمعائهم الخاوية"، مشيراً إلى أنّ "رسالتنا هي أنه إذا تم المساس بالأسرى، فإن كل الخيارات ستكون مفتوحة للرد على هذا المحتل". 

وأوضح جبارين للميادين، في هذا السياق، أنّه "إذا تم المساس بالأسرى الأبطال، وخصوصاً القيادات والرموز، فإنّ المقاومة لن تسكت أبداً. والمطلوب هو نصرة القائد البطل ناصر أبو حميد، وكل أسرانا الأبطال". 

وذكر أنّ "أبناء شعبنا وفصائله لن يتركوا هذا المحتل يتصرف كما يشاء، ولن تكون هناك تجاوزات لهذا الاحتلال من دون ردّ من جانب أبناء شعبنا الفلسطيني". 

وبحسب جبارين، فإنّ "كل الخيارات مفتوحة للرد على إجرام هذا العدو بحق الأسرى"، لافتاً إلى أنّ "الاحتلال يتلاعب بعوائل أسراه، الذين هم في قبضة "حماس"، وقبضة المقاومة في قطاع غزة". 

أمّا بشأن عَقد المقاومة صفقةً مع الاحتلال بشأن الأسرى، فأوضح أنّ "الاحتلال لم يكن جاداً في أي مرحلة في عقد صفقة كهذه، وهذا ما أكّده عدد من الوسطاء الذين شاركوا في المحادثات"، مؤكّداً أنّ "المقاومة قدّمت إطاراً واضحاً للوسطاء بشأن تبادل الأسرى". 

وأضاف أن "المعايير التي نطالب بها تشمل عدداً من الأبطال، بينهم أسرى من عملية سجن جلبوع"، آملاً في التمكّن "من إنجاز صفقة تبادل مشرّفة، والمقاومة ستعمل على تحريرهم لأنّه واجب وعهد"، وفق جبارين. 

وبالحديث عن المصالحة الفلسطينية، قال إنّ "هنالك إجماعاً على إنجاز المصالحة الفلسطينية، وهذا درع حصين لقضيتنا، ونحن جادون، ولدينا قرار استراتيجي يقضي بإنجاز ملف المصالحة". 

وصرّح جبارين للميادين بأنّ "كل الوسطاء يعرفون أين المشكلة، وأين الخلل في مسار المصالحة الفلسطينية". 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل