ثلاثة قتلى بحادثي إطلاق نار في في ولايتي فيرجينيا ومينيسوتا

الأربعاء 02 شباط , 2022 10:15 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

فتح رجل، يبلغ من العمر 27 عاماً، النار في كلية بريدجووتر للفنون الحرة في ولاية فيرجينيا أمس الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل ضابط شرطة وضابط سلامة في الحرم الجامعي، بينما أدى إطلاق نار في إحدى مدارس ولاية مينيسوتا في اليوم نفسه إلى مقتل طالب وإصابة آخر، وفقاً للسلطات.

وأعلنت الشرطة أن الضابطين كانا يردان على تقريرعن شخص مشبوه بالقرب من القاعة التذكارية في الحرم الجامعي عندما فتح المشتبه به النار وقتلهما.

وفر ألكسندر وايت كامبل من مكان الحادث، ولكن تم القبض عليه على جزيرة في منطقة “نورث ريفر” بعد حوالي نصف ساعة.

وأصدرت كلية الفنون الحرة أمراً بالحماية لمدة 3 ساعات، حيث قامت الشرطة بتطهير المباني.

وقالت الشرطة إن المشتبه به كان مصاباً، ايضاً، بعيار ناري غير مهدد للحياة، ولكنه عولج في المستشفى، وهو الآن محتجز في سجن مقاطعة روكنغهام بدون كفالة.

ومن جانب آخر، أعلن مسؤولون في ولاية مينيسوتا عن وقوع إطلاق نار في بلدة ريتشفيلد خارج مينيابوليس ظهرا أسفر عن مقتل طالب وإصابة آخر.

وقال رئيس شرطة ريتشفيلد لصحيفة “ستار تريبون” إن المهاجمين فتحوا النار على الطلاب الموجودين على رصيف خارج مركز التعليم الجنوبي قبل أن يبتعدوا في سيارة.

وأضافت الصحيفة أن اثنين من المشتبه بهم اعتقلا في وقت لاحق، مشيرة إلى أن الضحية هو الطالب جاماري رايس، وفق أصدقاء له، وقد لفت صحافيون محليون إلى أنه ابن كورتيز رايس الناشط في حركة “بلاك لايفز ماتر” (حياة السود مهمة).

وألقي القبض على كورتيز رايس العام الماضي بعد اتهامه بمحاولة ترهيب قاضٍ يتولى محاكمة الشرطية السابقة كيم بوتر التي قتلت رجلا أسود في نيسان/ أبريل.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل