اعتداء جديد لعصابة “تدفيع الثمن” الاستيطانية على كفر قاسم

الإثنين 07 شباط , 2022 11:01 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 هاجمت جماعات “تدفيع الثمن” الاستيطانية الإرهابية مدينة كفر قاسم داخل أراضي 48، وقامت بتلطيخ مركبات بشعارات عنصرية وإتلاف دواليبها فجر اليوم الإثنين.

وقال رئيس مجلس كفرقاسم عادل بدير، إنّ هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها مجموعات تدفيع الثمن بارتكاب هذا العمل الإجرامي والإرهابي بحق أهل كفرقاسم. منوها أن هذه المجموعات إرهابية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وهدفها المس بالعرب وممتلكات المواطن العربي أينما كان، مطالبا الشرطة الإسرائيلية المسؤولة عن الأمن والأمان أن تضع حدا لهذه الأعمال الإجرامية.

وحسب شهود من كفر قاسم، فقد تسللت مجموعة من المتطرفين اليهود بعد الساعة الثانية من منتصف الليل على مركبات خصوصية لمواطنين من أهالي كفرقاسم وقاموا بإتلاف دواليبها، وكتابة شعارات معادية للعرب على جدران الشوارع.

وحسب بيانها، قالت الشرطة الإسرائيلية إنها شرعت في التحقيق بملابسات الاعتداء العنصري، موضحة أنها تلقت بلاغا عن الاعتداء على عشرين مركبة في كفر قاسم كانت مركونة في الشارع داخل حي سكني.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يعتدي فيها مستوطنون ومتطرفون يهودعلى كفر قاسم، فقد أقدم أفراد من عصابة “تدفيع الثمن” في آذار/ مارس الماضي على ثقب إطارات سيارات خصوصية وكتابة عبارات عنصرية معادية للعرب. وكذلك تنفيذ اعتداء إرهابي، يوم 28 تموز/ يوليو 2019، تضمن ثقب إطارات سيارات وشاحنات وخطّ شعارات عنصرية معادية للعرب في المدينة. كذلك سبق أن أقدم متطرفون يهود، يوم 2 كانون الأول/ ديسمبر 2018، على كتابة عبارات عنصرية معادية ومسيئة للعرب ومنها “تدفيع الثمن” و”انتقام” ورسم “نجمة داود” على محال تجارية وجدران منازل، وتدمير دواليب 32 سيارة خصوصية في الحي الشرقي المتاخم لبلدة “رأس العين”. وحسب معطيات جمعية “تاغ مئير” الإسرائيلية التي بدأت برصد وتوثيق هذه الاعتداءات منذ قامت عام 2011، فقد نفذّت عصابات “تدفيع الثمن” مئات الاعتداءات العنصرية على فلسطينيين في طرفي الخط الأخضر. وسبق أن اعتدت هذه المجموعات الاستيطانية على مساجد وكنائس ومقابر وبيوت ومحال تجارية فلسطينية.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل