سلطات الإحتلال توزع أوامر هدم لعشرات المنشآت التجارية في وادي الجوز بالقدس

الثلاثاء 08 شباط , 2022 09:20 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

وزعت طواقم بلدية العدو، أوامر هدم لعشرات المنشآت التجارية في حي وادي الجوز في مدينة القدس المحتلة.

وأوضح التجار في منطقة وادي الجوز "المنطقة الصناعية"، أنهم فوجئوا لدى توجههم إلى محلاتهم التجارية بتعليق "أوامر هدم واستدعاءات للبلدية".

وعلى طول شارع "المنطقة الصناعية" في حي وادي الجوز، تمتد عشرات الكراجات العديد منها منذ أواخر العهد الأردني، إضافة الى محلات لبيع قطع السيارات ومواد البناء ومطاعم شعبية وبقالات.

وأضاف التجار أن أوامر الهدم للمنشآت التجارية، هي مقدمة وبداية لتنفيذ مشروع "وادي السيليكون" على انقاض هذه المحلات التجارية القائمة منذ عشرات السنين، هذا المشروع الذي طرحته بلدية الاحتلال منتصف عام 2020، كجزء من مبادرة حكومية مدتها 5 سنوات بقيمة 2.1 مليار شيكل، والذي سيبنى على 200 ألف متر مربع "لشركات الهايتك وللفنادق ومساحات تجارية مختلفة" "حسب المخطط الذي اعلن في حينه".

يونس دويك أحد أصحاب المحلات التجارية أوضح أن محل العائلة قائم قبل احتلال القدس، ولديهم كافة الأوراق والتراخيص الرسمية التي تؤكد ذلك، حال هذا المحل كحال عشرات المحلات التجارية في هذا الشارع.

ولفت دويك أن بلدية الاحتلال الإسرائيلي قبل يومين قامت بتصوير المحلات التجارية، واليوم علقت أوامر الهدم عليها.

وناشد دويك المؤسسات القانونية التدخل والعمل السريع لمنع تنفيذ أي مشروع في المكان على حساب أصحاب المحلات التجارية.

ولفت دويك أن من بين أوامر الهدم التي وزعت اليوم "على غرفة خاصة لمحول الكهرباء" التي تزود حي وادي الجوز والصوانة والمنطقة المحاذية لهما بالكهرباء منذ عشرات السنين، مما يدل أن تعليق وتوزيع الاخطارات تم بشكل عشوائي.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل