بوتين لرئيس آذربيجان: اليوم سنوقع اتفاقية تعاون الحلفاء وهذه مرحلة جديدة في العلاقات

الثلاثاء 22 شباط , 2022 03:55 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

قال الرئيس الآذربيجاني إلهام علييف اليوم الثلاثاء إن إعلان تعاون الحلفاء المزمع توقيعه مع روسيا واسع للغاية، ويتضمن حوالي 40 نقطة. 

وبحسب وكالة الأنباء الروسية "تاس"، قال علييف خلال محادثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين: "الإعلان شامل للغاية، فهو يحتوي على أكثر من 40 نقطة، ويغطي أهم مجالات تفاعلنا، وسيكون ذا أهمية قصوى لمستقبل علاقاتنا الثنائية".

وشدد الرئيس الآذربيجاني على أن الوثيقة "سيكون لها بالتأكيد معنى إيجابي للغاية بالنسبة للبلدين وتفاعلهما، وكذلك بالنسبة للأمن الإقليمي، مضيفًا: "إننا نقدر حقًا العلاقات الودية وحسن الجوار التي تطورت بين بلدينا، ونعمل على تقويتها، وأعتقد أن توقيع إعلان تعاون الحلفاء هو مثال جيد للغاية على مدى نشاطنا في السنوات الأخيرة وزاد من إمكانات التعاون المتبادل. لم يكن مجرد كلام وليس نوايا فحسب، بل أفعالاً ملموسة أيضًا ".

بدوره قال الرئيس بوتين: "أشكركم على قبول الدعوة. زيارتكم تأتي عشية حدث مهم في علاقاتنا الثنائية، وهي الذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية، واليوم سنوقع إعلانا بشأن تعاون الحلفاء"، ووصفها بأنها مرحلة جديدة في تطور العلاقات الروسية الآذربيجانية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل