الأونروا : نسعى للحصول على 1.6 مليار دولار لتقديم الدعم الكامل للاجئين الفلسطينيين

الخميس 24 شباط , 2022 02:04 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قال توماس وايت مدير شؤون وكالة الأونروا بغزة، إن الوكالة تسعى للحصول على دعم بقيمة 1.6 مليار دولار من المجتمع الدولي، لتغطية نفقاتها وتقديم خدماتها وبرامج التنمية الإنسانية للاجئين في مناطق العمليات الخمس.

وأضاف وايت في مؤتمر صحفي عُقد في مدينة غزة، إن حصة غزة ستكون 288 مليون دولار، للبرامج الاعتيادية من الموازنة العامة للاجئين، أي للمدارس والعيادات والمراكز الصحية بالإضافة إلى دعم إضافي لموازنة الطوارئ بسبب الوضع الخاص في القطاع.

وأوضح وايت، أن (أونروا) أجرت مسحًا للعائلات اللاجئة في القطاع، وتبين أن نسبة الفقر تبلغ 81.5% في صفوف اللاجئين، ما يعني أن 1.2 مليون لاجئ بغزة يعيشون تحت خط الفقر.

وأضاف: علينا أن نضخ مزيدًا من المساعدات الغذائية والنقدية لهؤلاء اللاجئين، لافتا إلى أن (أونروا) قدمت مساعدات عينية خلال فصل الشتاء الحالي، لما يزيد عن 44 ألف لاجئ في القطاع، كما تم تخصيص 15 مليون يورو للعمل على البنية التحتية فيما يخص المياه والصرف الصحي داخل المخيمات.

وبين وايت أن (أونروا) صرفت دفعات مالية بقيمة 15.2 مليون دولار لما يزيد عن 6 آلاف منزل تضرر بشكل جزئي خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، وجرى إصلاحها حتى الآن.

وبين أن هناك 700 عائلة تجري الاستعدادات لإعادة بناء منازلهم المدمرة بالكامل، ونأمل أن ينتهي إعمارها قبل انتهاء هذا العام.

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل