اختتام مؤتمر "فلسطينيي الخارج" بإسطنبول ... ودعوة لتشكيل جبهة وطنية

الثلاثاء 01 آذار , 2022 09:44 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

انتهت أعمال المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، في إسطنبول، في دورته الثانية، وأصدر بيانا ختاميا، عبر فيه عن آليات عمله وأولوياته.

واستمر المؤتمر تحت عنوان: "القدس موعدنا" لثلاثة أيام، منذ الجمعة الماضية، وشهد ندوات وفعاليات ونقاشات حول القضية الفلسطينية، ودور فلسطينيي الخارج فيها، ونقل حقائق الاعتداءات "الإسرائيلية" المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، وشهد مشاركة أكثر من ألف شخصية فلسطينية من خمسين دولة، وحضورا رسميا تركيا وعربيا.

من جانبه، دعا رئيس المؤتمر الشعبي منير شفيق، الذي أعيد انتخابه للدورة الثانية، إلى "تشكيل جبهة وطنية متحدة من القوى والفصائل والشخصيات الفلسطينية، لتحمل المسؤولية الوطنية".

وقال إن الهدف من تشكيلها "لتكون هذه الجبهة الوطنية خطوة مهمة على طريق توحيد الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، وحشد قواه الحية في معركة العودة للاجئين الفلسطينيين".

من جهته، أشار القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للمؤتمر الشعبي، ماجد الزير، إلى أن "المشاركة الواسعة للفلسطينيين في فعاليات المؤتمر تعكس رسالة الشعب الفلسطيني في مواصلة نضاله ضد الاحتلال" ولفت إلى أن "انتخابات الأمانة العامة جرت بشكل ديمقراطي، وأخرجت قيادات تعبر عن طموحات ومطالب الشعب الفلسطيني في الخارج".

وسبق أن أعلنت اللجنة التحضيرية للمؤتمر، أن مكتب الهيئة العامة والأمانة العامة توافقا على ترشيح واختيار منير شفيق رئيسا جديدا للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج.

وضمن فعالياته، أجرى المؤتمر الشعبي انتخاباته الداخلية لاختيار رئيس وأعضاء الهيئة العامة للمؤتمر للدورة القادمة.

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل