أوامر لإخلاء 8 منازل في يافا

الأربعاء 09 آذار , 2022 09:03 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أصدرت شركة "عميدار" الإسرائيلية، 8 أوامر إخلاء فورية جديدة لعائلات في مدينة يافا، وذلك تمهيدًا لبيعها ضمن العقارات التي ستباع عبر المزاد العلني.

وقال عضو اللجنة الشعبية في مدينة يافا عمر سكسك إن شركة "عميدار" أخلت بالاتفاق المبرم معها والذي يقضي بتجميد أوامر الإخلاء إلى حين انتهاء الحوار المتعلق بالوصول إلى حلول نهائية مرضية فيما يتعلق بأزمة السكن بيافا.

وأشار سكسك إلى أنه في أعقاب إصدار أوامر الإخلاء الجديدة فإنه لم يبقى بيد الأهالي في يافا إلا النضال من أجل التمسك بمنازلهم وأراضيهم التي تحاول السلطات الإسرائيلية الاستيلاء عليها.

وأضاف، "كنا قد رأينا بريق أمل عقب الاتفاق مع عميدار على تجميد أوامر الإخلاء، لكن اليوم أصدروا 8 أوامر إخلاء فوري وهذا عمليًا إعلان حرب في يافا على الأهالي وأصحاب الأرض ونحن لن نقبل أن تقوم جماعات بتهديد وجودنا لأننا أصحاب الأرض الأصليين".

وأكد سكسك على أن الفلسطينيين في مدينة يافا لن يتخلوا عن حقهم في النضال للحفاظ على حقهم في أراضيهم وبيوتهم، وتابع، "هم يعتقدون أنهم يستطيعون كسر شوكتنا بسهولة.. لكن إرادتنا قوية وسندافع عن أنفسنا مهما كلفنا من ثمن".

وأشار إلى أن اللجنة الشعبية في يافا ستعقد اجتماعًا يوم غدٍ الأربعاء لبحث أزمة السكن وقرارات شركة “عميدار”، موضحًا أنه سيجري الإعلان عن مقاطعة كافة الدوائر الرسمية التابعة لوزارة الإسكان الإسرائيلية و”دائرة أراضي إسرائيل" وشركة "عميدار".

ويوم الخميس الماضي، بدأت شركة "عميدار" الإسرائيلية بعقد صفقات لبيع 3 عقارات في مدينة يافا في المزادات العلنية في الوقت الذي يُطالب فيه أهالي مدينة يافا بحلول جذرية لأزمة المسكن على أن يبقوا في منازلهم التي يعيشون فيها منذ حوالي 70 عامًا تحت بند “مستأجرين محميين".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل