مواجهات مع الاحتلال خلال اقتحام قبر يوسف بنابلس

الأربعاء 16 آذار , 2022 11:45 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

شهدت مدينة نابلس ليل أمس الثلاثاء اشتباكات بين الشبان وقوات الاحتلال تخللها إطلاق مقاومين النار على قوة للاحتلال شرق المدينة.

كما أصيب مواطنون برصاص الاحتلال فيما أصيب العشرات بالاختناق خلال اقتحام المستوطنين لقبر يوسف شرق مدينة نابلس، بحماية من قوات الجيش.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت شرق نابلس لتأمين اقتحام المستوطنين، فيما اندلعت مواجهات أصيب خلالها عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي والعشرات بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

وبحسب مصادر محلية، فقد دخلت قوة كبيرة من جيش الاحتلال برفقة جرافة عسكرية من حاجز بيت فوريك باتجاه المنطقة الشرقية لنابلس.

كما أشعل شبان الإطارات المطاطية في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس استعداداً للتصدي لاقتحام المستوطنين لقبر يوسف .

وفي السياق، أصيب الصحفي " عبد الله بحش " برصاصتين مغلفين بالمطاط أثناء تغطية اقتحام مقام يوسف.

ويحاول المستوطنون سلب مقام يوسف الذي يؤكد الفلسطينيون أنه موقع أثري إسلامي مسجل لدى دائرة الأوقاف الإسلامية، وكان مسجداً قبل الاحتلال الإسرائيلي، ويضم قبر شيخ صالح "يوسف دويكات" من بلدة بلاطة البلد.

وفي السياق، قال محرر الشؤون الفلسطينية في قناة "إسرائيل" الرسمية، غال بيرغر إن مصادر فلسطينية رسمية طلبت من "إسرائيل" تأجيل اقتحام قبر يوسف.

وأوضح في تغريدةٍ له على حسابه في "تويتر" أن الطلب الفلسطيني الرسمي جاء من أجل منع الاحتكاك الزائد، وذلك على خليفة استشهاد فلسطيني في مخيم بلاطة خلال اشتباك مع قوة من "المستعربين".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل