الاحتلال يجدد إغلاق 28 مؤسسة فلسطينية بالقدس

الثلاثاء 05 نيسان , 2022 10:43 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 أعلنت سلطات الاحلال الإسرائيلي، أمس الإثنين، أنها إغلاق 28 مؤسسة وجمعية وهيئة فلسطينية عاملة في القدس مطلع الشهر في مقدمتها بيت الشرق ونادي الأسير وغيرها من المؤسسات الفلسطينية في المدينة وانها ستواصل سياسة تمديد إغلاق هذه المؤسسات بحجة أنها لن تسمح باختراق السيادة الإسرائيلية على القدس الموحدة، وفق زعمها.

جاء ذلك خلال إحاطة شاركت بها أجهزة أمنية ووزارات إسرائيلية، من بينها قيادة الجبهة الداخلية ووزارة الأمن الداخلي، وجهاز المخابرات، إلى جانب بلدية “القدس” التابعة لسلطات الاحتلال.

وحذرت وزارة الأمن الداخلي خلال الإحاطة المقتضبة على حساسية الوضع القائم وخاصة في مدينة القدس، وفي هذه الأيام التي يتزامن فيها حلول شهر رمضان المبارك مع الأعياد اليهودية وخاص الفصح.

وقالت إنها وبالتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية والاستخبارية والبلدية الإسرائيلية تعمل في القدس الشرقية لعدم الانجرار لمواجهات تشعل الحرب على غرار العام الماضي، ولهذا الهدف تم ادخال الآلاف من عناصر الأمن للقدس بشطريها لردع أي تصعيد ولتعزيز أمن الإسرائيليين.

بدورها كشفت بلدية الاحتلال بالقدس عن حجم ما جندته جمعيات يهودية في الولايات المتحدة في ما يسمى مخطط العمل الثقافي لدعم طابعها اليهودي – التهويدي – وقالت إنه يهدف عبر (صندوق الابتكار)، الذي يبلغ مجموعه ما جمع أكثر من 2 مليون دولار، والذي جمعه أعضاء مؤسسة القدس في الولايات المتحدة، إلى تمكين المؤسسات الثقافية والمجتمعية اليهودية في المدينة من الخروج من أزمة فيروس كورونا للعام الثاني.

وأعلنت “مؤسسة القدس الصهيونية”عن دعمها ل 60 مشروعًا مجتمعيًا وثقافيًا في المدينة في عام 2022، بإجمالي حوالي 6 ملايين شيكل، وذلك في نهاية عملية “كول كورا” التي نشرتها المؤسسة، والتي تم فيها تقديم أكثر من 200 طلب دعم من المنظمات المجتمعية والهيئات الثقافية العاملة في القدس.

وأعلن أعضاء مؤسسة القدس في الولايات المتحدة العام الماضي عن إطلاق صندوق ابتكار في مجالات الثقافة والمجتمع يضمن إبداع وابتكار المؤسسات والمنظمات العاملة في المدينة حتى يتمكنوا من إنشاء مشاريع مبتكرة من أجل تجاوز الفترة الحالية غير المسبوقة.

وقررت البلدية الإسرائيلية أنها ستدعم 60 مشروعًا، تمويلاً واسعًا يتراوح بين 30,000 شيكل و150,000 شيكل لتنفيذ المشروع.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل