حملة المقاطعة-فلسطين تدعو للكفاح العالمي ضدّ القمع العنصري والاضطهاد

الأربعاء 13 نيسان , 2022 01:11 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

في أسبوع مقاومة الاستعمار و"الأبارتهايد الإسرائيلي"، تدعو حملة المقاطعة-فلسطين تدعو لدعم النضال الفلسطيني والكفاح العالمي ضدّ القمع العنصري والاضطهاد.

وتُنظم فعاليات أسبوع مقاومة الاستعمار و"الابارتهايد الإسرائيلي" في أكثر من 200 مدينة حول العالم، إذ يعتبر سلسلة عالمية من الفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى رفع الوعي بنظام الاستعمار و"الأبارتهايد الإسرائيلي" المفروض على الشعب الفلسطيني، كما وتهدف إلى بناء الدعم والتأييد لحركة مقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها حيث بات نظام الاستعمار "الإسرائيلي" يعتبر حركة المقاطعة BDS "خطرًا استراتيجياً" على مشروعه العنصري.

وتجدد الحملة وبقوة دعوتها إلى العالم لمواصلة رفض الكيان الصهيوني وعدم الاعتراف بشرعيته والتطبيع معه من أجل مصالح متوهمة على حساب الشعب الفلسطيني وآلامه وحقوقه، وتؤكد على ما يلي:  

1- إن الاحتلال "الإسرائيلي" يشكل خطراً كبيراً ليس على الشعب الفلسطيني فحسب بل على كل المحيط العربي وقد بات مهماً أكثر من أي وقت مضى توحيد الجهود أكثر ضد هذه المنظومة الاستعمارية ومشاريعها التخريبية في منطقتنا العربية والعالم.

2- ان استمرار السياسة التطبيعية العربية مع المحتل العنصري يعني زيادة العنصرية والظلم على الشعب الفلسطيني وهو تآمر مخزي مع الجلاد الصهيوني ونظامه الاستعماري ضد القضية المركزية العربية الفلسطينية.

3- تطالب الحملة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتحمّل مسؤولياتهم وفرض العقوبات على الكيان الصهيوني كتلك التي فرضت على نظام "الأبارتهايد" في جنوب إفريقيا فهو محتل بغيض يمارس سياسة الفصل العنصري على الشعب الفلسطيني.

4- تثمن الحملة مواقف الشعوب الرافضة للتطبيع، وتدعوها إلى التمسك بهذا الموقف الوطني الشريف والضغط على الحكومات التي تحاول إقامة علاقات مع الاحتلال من بوابة التطبيع.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل