مواجهات عنيفة وإطلاق نار وزجاجات حارقة صوب الاحتلال في مدن الضفة الغربية

الإثنين 18 نيسان , 2022 11:41 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

تصدى الشباب الثائر الليلة وفجر اليوم الاثنين لاقتحام قوات الاحتلال عدد من القرى والمدن في الضفة الغربية، وشهدت العديد من المحاور مواجهات عنيفة وإطلاق رصاص ومفرقعات نارية وزجاجات حارقة صوب قوات الاحتلال، التي اعتقلت وأصابت بالرصاص الحي عدداً من الشبان.

ففي جنين أطلق مقاومون الرصاص صوب قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة اليامون غرب المدينة، واندلعت في البلدة مواجهات عنيفة أصيب خلالها شابان برصاص الاحتلال الحي إحداهما في الرأس والرقبة، والأخرى بالرصاص الحي في الظهر.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب يوسف عبد الوهاب فريحات عقب اقتحام منزل عائلته وتخريب محتوياته في بلدة اليامون. وفي بلدة كفر عين قضاء رام الله أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي الذي أطلقه جنود الاحتلال خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام البلدة.

وأصيب شاب آخر برصاص جيش الاحتلال خلال تصدي الشبان لاقتحام بلدة قراوة بني زيد قضاء رام الله". وذكر مكتب إعلام الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عبد الغني الحجيجي بعد اقتحام منزله في قراوة بني زيد. كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر خليل أكرم لدادوة عقب اقتحام منزله في قرية المزرعة الغربية قضاء رام الله.

وفي القدس المحتلة اندلعت مواجهات عنيفة في عدة بلدات وأحياء تخللها استهدف بؤر استيطانية وجنود الاحتلال بالمفرقعات النارية. فقد شهدت بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى مواجهات في حي عين اللوزة تصدى خلالها الشبان لقوات الاحتلال بالمفرقعات النارية.

كما اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة جبل المكبر، حيث استهدف الشباب الثائر "مستوطنة ارمون هنتسيف" المقامة على أراضي البلدة بالزجاجات الحارقة. وفي بلدة الطور رشق الشبان قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة قرب "مستوطنة "بيت حوشن" المقامة على أراضي بلدة الطور.

وذكرت مصادر محلية أن شاباً أصيب بالرصاص الحي خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في الطور. وامتدت المواجهات الى بلدة الرام شمال مدينة القدس اعتقل خلالها فتى لدى الاحتلال. كما اعتقلت قوة خاصة إسرائيلية الأسير المحرر ناصر بني عودة عقب اقتحام منزل عائلته في بلدة طمون جنوب طوباس. وفي طولكرم أصيب شاب برصاص جيش الاحتلال قرب بوابة "نتسا نيعوز" غرب المدينة. كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص و القنابل الغازية على فتحة جدار الفصل في حبلة جنوب قلقيلية.

بالتزامن مع ذلك اندلعت مواجهات مع الاحتلال على دوار دير شرف غرب نابلس. وفي جنوب الضفة اندلعت مواجهات مواجهات مع الاحتلال بمنطقة باب الزاوية في الخليل. وأشعل شبان ملثمون الاطارات واستهدفوا جنود الاحتلال بالحجارة والمفرقعات النارية. واستهدف الاحتلال المواطنين والطواقم الصحفية بوابل من قنابل الصوت والغاز خلال المواجهات في باب الزاوية. وفي بيت لحم اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قرية حوسان غرب المدينة ونفذت حملة اعتقالات.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل