النائب رعد: أي حماية للبنان تستند على الخارج تعني الارتهان

الإثنين 18 نيسان , 2022 08:53 توقيت بيروت الإنتخابات اللبنانية

الثبات ـ لبنان

أكّد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أنَّ "الذين يرفعون شعار لا لسلاح المقاومة في الانتخابات، يريدون لنا الارتماء في أحضان الكيان الصهيوني وأميركا"، مبيّنًا "أننا حريصون على الأمن والاستقرار، ونريد السلام أكثر من الجميع".

وقال النائب رعد خلال لقاء سياسي انتخابي في مجمع سيد الشهداء في بلدة عربصاليم: "إننا نريد الاستقرار لبلدنا، ونقدم الدليل تلو الدليل على أن الاستقرار تصنعه المقاومة، فالإعلام أحيانًا يلعب لعبة التضليل في البلد، بأن لبنان سيبقى في حالة حرب وينتقل من حرب إلى حرب".

أضاف:"نقول لهم، لا أحد في البلد يريد الحرب، نحن نريد السلام أكثر من الجميع، ونحن حريصون على الأمن والاستقرار، لأننا نريد أن يتحول بلدنا إلى بلد منتج وقادر وفاعل، وله دور مؤثر في المنطقة، وهذا لا يتحقق إلا إذا كان وضعه مستقرًا، ولديه قدرة إنتاجية، ولديه سياسات تدعم هذه القوى الانتاجية، من أجل أن توفر كل ما يحتاجه البلد من حاجات وما لا يقدر على فعله يستطيع مبادلته مع الدول الاخرى".

وشدّد النائب رعد على أنّ الجيش والشعب والمقاومة في لبنان، هم الذين يصنعون استقلالهم ويحمون بلدهم، لأن أي حماية للبنان تستند على دعم من الخارج معنى ذلك الارتهان والابتزاز، مشيرًا إلى أنَّ "الابتزاز  بلقمة عيشنا، بسياساتنا الداخلية، وبطريقة انتاجنا، وأيضًا بارتهان مصالحنا للعلاقات الجيدة مع الخارج بحيث لا نستطيع قلي بيضة إلا إذا سمحو لنا بذلك".

وختم رئيس كتلة الوفاء للمقاومة بالقول: "إن الذين يرفعون شعار لا لسلاح المقاومة في هذه الانتخابات فهم يريدون لنا الارتماء في أحضان إسرائيل وأميركا وهذا هدفهم".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل