لبنان : هاشم: موعد انتخاب رئيس مجلس النواب يحدّد مطلع الأسبوع المقبل

الخميس 26 أيار , 2022 08:47 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

كشف عضو كتلة "التنمية والتحرير" قاسم هاشم أن رئيس المجلس النيابي نبيه بري سيدعو خلال الأيام القليلة المقبلة إنتخاب رئيس للمجلس النيابي الجديد، موضحًا أن "مهلة الحث لتوجيه هذه الدعوة، لم تنتهِ بعد".

وأكد هاشم في حديث صحافي أن "الوضع العام اليوم لا يسمح بتَرَف الإنتظار أو التأخير، في عملية تكوين السلطة، والتي تبدأ من المجلس النيابي"، مضيفًا أن "ملامح تاريخ الجلسة المقبلة، سوف تتحدّد على أبعد تقدير في مطلع الأسبوع المقبل".

ورداً على سؤال، حول ارتباط هذا الموعد بنتائج المشاورات الجارية بين "حزب الله" و"التيار الوطني الحر"، قال إنه "من الممكن، وفي سياق العلاقات التحالفية، أن تكون هناك مشاورات واتصالات بين الطرفين، وذلك بالنسبة للبحث في الترشيحات لمنصب نائب الرئيس".

وذكر هاشم أن "الكتلة قد قامت بواجبها ورشّحت الرئيس نبيه بري للرئاسة، وأمّا بالنسبة لمنصب نائب رئيس البرلمان وهيئة مكتب المجلس، فإن ذلك يتوقّف على نتائج الإتصالات الجارية، والتي لا نتدخّل بها، ولا علاقة لكتلتنا بهذه المسألة".

ووفقا لهاشم، "تُبحّث نيابة رئاسة المجلس النيابي، اليوم في اللقاءات والإجتماعات بين كل الكتل والقوى السياسية، إذ أن الفرقاء سيعلنون قريبًا مرشحيهم، وعلى أساس هذا الإعلان الرسمي، سيكون لكل حادث حديث، وستتبلور الصورة في الجلسة المقبلة، وسيُبنى على الشيء مقتضاه، مع العلم أنه من الضروري

الإسراع لأن البلاد تمرّ في ظروف إستثنائية، وهي في حال انهيار يوماً بعد يوم، والمسؤولية تقع على كل الفرقاء، للعمل والتعاون من أجل البدء بوقف الإنهيار والعمل على إنقاذ البلد".

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل