لبنان: وقفة اعتراضية لمجموعات الصيد البري في صيدا

الخميس 26 أيار , 2022 10:20 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

نفذ اتحاد مجموعات الصيد البري وقفة اعتراضية في مدينة صيدا احتجاجًا على تعيين المجلس الأعلى للصيد البري الجديد من دون تمثيل للصياد ما يشكل إجحافًا في حقه وإقصائه عن التمثيل كحق شرعي له.

وشارك في الوقفة التي دعا اليها الاتحاد، رئيسه حسن سلمان وعدد من اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد، وصيادون من صيدا ومختلف المناطق اللبنانية. 

واستهلت الوقفة بكلمة من عضو الاتحاد أحمد حجازي اكد فيها أن "الوقفة الاعتراضية اليوم هي من مدينة صيدا لنوصل صوتنا ومطلبنا إلى وزارة البيئة بضرورة تمثيل الصياد وعدم تهميشه". 

والقى سلمان كلمة شرح فيها حيثيات قرار تعيين المجلس الاعلى للصيد البري، ولفت الى أن "الوقفة اليوم اعتراض على عدم تمثيل الصياد في المجلس"، معلنًا "مقاطعة الصيادين موسم الصيد ومقاطعة مؤسستي فياض سبور وجوسنز".

وقال: "بعد صدور قرار وزير البيئة بتشكيل المجلس الأعلى للصيد البري واستثناء الصيادين واعطاء مقعدهم إلى نقابة تجار الأسلحة بحيث أصبح لهم مقعد ثان بينما الصياد لا يتمثل في أي مقعد، لذلك اجتمعنا اليوم لنستنكر الظلم اللاحق". 

وأضاف: "نطالب وزارة البيئة بإعادة مقعد الصياد للصياد وأن يتمثل الصياد في المجلس الاعلى للصيد البري". 

ولفت إلى أن "قرار مقاطعة موسم الصيد غير مضمون لجميع الصيادين"، مشددًا في الوقت نفسه على أننا "تحت مظلة القانون وأن الصياد يمارس هوايته بترخيص يراعي القانون". 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل