حملة التوعية من مخاطر المخدرات مستمرة في مخيمات لبنان

الإثنين 06 حزيران , 2022 10:52 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

 

في  إطار "اليوم العالمي لمكافحة المخدرات"، أطلقت "وكالة الأونروا" وبالتعاون مع "الشبكة التنسيقية للمؤسسات والجمعيات الأهلية"، وممثلين عن اللجان الشعبية والمجتمع المحلي في مخيمات اللاجئين في لبنان، حملة توعوية تحت شعار: "بلاها.. بلا بلاها"، حول مخاطر الادمان لطلاب المدارس وبيئة المخيمات، التي تعتبر أكثر استهدافًا من غيرها، بسبب جملة المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والصحية، التي يعاني منها شبابها.

منسقة الحملة نور الدبدوب لفتت إلى أن "الحملة مستمرة حتى 27 حزيران من الشهر الحالي، وهي هادفة وذات مخزى توعوي، حيث تقام الندوات التوعوية والإسكتشات التمثيلية في مدارس الأونروا، كما ستنصب حواجز المحبة لتوزيع الملصقات التوعوية عن مخاطر المخدرات عند المفارق ومداخل المخيمات الرئيسية".

وحول أبرز أسباب الإدمان وتعاطي المخدرات، قالت دبدوب : "تتعدد الأسباب الاجتماعية والاقتصادية والنفسية، التي تؤدي بالمراهقين والشباب للجوء الوهمي إلى هذه الآفة، وأهمها عدم الوعي وعدم الإدراك للنتائج المدمرة للمرء والمجتمع".

وأشارت إلى أن "الإحصائيات والمعطيات الميدانية أثبتت بأن أكثر من 80% من متعاطي المخدرات هم من فئة الشباب المراهق الذين هم دون سن الـ 18 عاما، يتعرضون لضغوطات نفسية واجتماعية واقتصادية. وللحصول عليها بأسهل الطرق، قد يتحول البعض منهم إلى مروجين وعبيد في يد تجار المخدرات".

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل