رفع 9 توصيات لجهات دولية للنهوض بفلسطينيي سوريا

الخميس 14 تموز , 2022 12:33 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

رفع تقرير سنوي لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية تحت عنوان "فلسطينيو سورية آلام وآمال"، 9 توصيات من شأنها النهوض بالحالة العامة للاجئين الفلسطينيين من سوريا وتحسين أوضاعهم وتأمين الحياة الآمنة والكريمة لهم.

وخاطبت المجموعة بالتوصيات المجتمع الدولي و"وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا"، أبرزها تقديم الدعم الإغاثي والإنساني العاجل للاجئين الفلسطينيين داخل وخارج سورية في ظل ما يتعرضون له من تضييق وحصار وفقر ومرض.

وأوصت المجموعة بالمسارعة إلى إعادة إعمار المخيمات الفلسطينية وترميم البنى التحتية من ماء وكهرباء ومواصلات واتصالات ورفع القيود المفروضة على عودة اللاجئين المهجرين إلى منازلهم وتأمين عودتهم بأسرع وقت ممكن خاصة مخيمات اليرموك ودرعا وحندرات.

وطالبت الجهات المخاطَبة بإعادة تأهيل المدارس والمراكز التعليمية في جميع المخيمات والتجمعات الفلسطينية وتسهيل التحاق الطالب بالعملية التعليمية.

ودعت المجتمع الدولي بكل مكوناته من مؤسسات ومنظمات ودول الوقوف أمام مسؤولياتهم تجاه اللاجئين الفلسطينيين، والعمل على زيادة التمويل المقدم للأونروا لضمان استمراريتها والقيام بواجباتها المنصوص عليها في ميثاق تأسيسها.

كما دعت "الأونروا" لزيادة الدعم المقدم للاجئين الفلسطينيين المهجرين من سورية إلى لبنان والأردن وقطاع غزة الذين يعانون من أوضاع إنسانية وقانونية هشة، بالإضافة إلى اللاجئين داخل سورية بما يضمن لهم حياة كريمة في ظل الأزمات المركبة التي يعيشونها.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل