الحاج حسن: لن نركن للذلة وخياراتنا مدروسة وجاهزة وحاضرة

الثلاثاء 02 آب , 2022 10:13 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

رأى رئيس تكتل نواب بعلبك ـ الهرمل وعضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسين الحاج حسن أنّ "الدعي ابن الدعي في زماننا المتمثل بالأميركي و"الإسرائيلي" وحلفائهما يريد أن يخيّرنا بين الجوع مقابل الصمود أو الاستسلام لشروطه في الترسيم والتطبيع والتخلّي عن المقاومة وفلسطين وتوطين الفلسطينيين وبقاء النازحين السوريين"، قائلًا: "لكننا لدينا خيار ثالث قد بدأ".

وخلال المجلس العاشورائي المركزي الذي ينظمه حزب الله في منشية الوقف في الهرمل، أضاف الحاج حسن: "إذا ركزتم بين السلة والذلة، فلا يمكننا الركون إليكم وإلى الذلة، ولدينا خياراتنا المدروسة والجاهزة والحاضرة، وبيننا وبينكم تاريخ من تهديدكم لنا وانتصاراتنا عليكم وهزائمكم أمام المقاومة".

وأشار إلى أنّ "الأميركي وبعض المسؤولين اللبنانيين والعرب يريدون اليوم أن يفرضوا معادلة إقناع اللبنانيين بأنّ المقاومة هي السبب في الأزمة الاقتصادية، لكن الحقيقة أنّ السبب هو النظامان السياسي والاقتصادي والفساد الذي لطالما دعت المقاومة إلى إصلاحهما ومكافحة واستئصال الفساد".

ولفت الحاج حسن إلى أنّ "أميركا تمنع لبنان منذ 12 عامًا من استخراج نفطه وغازه من بحره، وهو في أشد الحاجة إلى ذلك للخروج من أزمته الاقتصادية"، معتبرًا أن "الأميركيين بانحيازهم للعدو "الإسرائيلي" منعوا الشركات الأوروبية التي التزمت التنقيب والاستخراج في البلوكين 4 و9 من القيام بعملها".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل