وفد ألماني يزور طرابلس ويقدّم سيارتي اطفاء للحرائق وسيارة سلالم للانقاذ

الأربعاء 03 آب , 2022 03:23 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

عشية ذكرى انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب، زار  وفد ألماني مدينة طرابلس وسلم رئيس اتحاد بلديات الفيحاء حسن غمراوي سيارتي اطفاء للحرائق وسيارة سلالم للانقاذ كهبة مقدمة من جمعية ألمانية لمساندة الشرق بحضور الملحق التجاري الألماني في السفارة الألمانية ريتشارد فريهر فونفريتش ورئيس جمعية مساندة الشرق كريستيان برينغر.

كما حضر حفل التسليم، قائد فوج الاطفاء العميد غسان جمال الدين وعدد من رؤوساء الجمعيات الخيرية.

وقال فونفريتش في كلمة له بالحفل إن "طرابلس لها مكانة خاصة في قلوبنا، بثقافتها وبشعبها الطيب، وكمدينة جميلة، لها مكانة خاصة لدى الشعب الالماني".

وشدد على أهمية لبنان بشكل عام بالنسبة لالمانيا، داعيًا القوى السياسية أن تأخذ دورها في تقديم المساعدة للمواطنين، وهو ما يتجلى في سياسة ألمانيا الخارجية.

ولفت إلى أن المساعدات الإنسانية باتت تمثل أهمية كبرى لدى الدولة التركية خلال السنوات الأخيرة.

من جهته، رئيس اتحاد بلديات لافيحاء حسن غمراوي أوضح أنَّ المساعدات الألمانية لطرابلس هي عبارة عن سيارات إطفاء وانقاذ تأتي ضمن سياسة خارجية مبنية على الإنسانية ومن شأنها أن تساعد أهالي المدينة على تجاوز الكوارث من خلال الحصول على مساعدات تمكِّن فوج الاطفاء من عمله في خدمة الانسان.

أما رئيس جمعية مساندة الشرق كريستيان برينغر فقال إن هذه التقديمات لن تكون الأخيرة بل سنستمر بتقديمها إلى كل لبنان، وخاصة طرابلس.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل