لبنان : إضراب لعمال بلدية طرابلس: لوضع مصلحة المدينة في سلم الأولويات

الأربعاء 10 آب , 2022 10:34 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

نظم عمال بلدية طرابلس صباح اليوم اعتصامًا أمام مبنى البلدية، معلنين عن توقفهم عن العمل بدءًا من اليوم الأربعاء في كافة قطاعات البلدية، وذلك بعد أن وصلت الأمور إلى خواتيمها وتوقف رواتبهم والحق ضرر بمصالح أولادهم وهم على مسافة أيام من بدء العام الدراسي.

ودعا المعتصمون جميع أعضاء المجلس البلدي المتخاصمون إلى ضرورة وضع مصلحة طرابلس في سلم الأولويات، وقالوا : "لا نريد مزايدات وتحركنا اليوم هو لإطلاق  الصرخة بوجه  المعنيين".

وأكد المعتصمون أن "لا علاقة لهم لا من قريب أو من بعيد بموضوع انتخاب رئيس بلدية طرابلس"، محملين "كامل المسؤولية لأعضاء المجلس الذين تغيّبوا عن جلسة انتخاب الرئيس قبل أيام بهدف وضع المدينة في فراغ لأهداف سياسية، ما أدى إلى تعطيل عمل ومصالح بلدية طرابلس وعمالها".

من جهته، رفض رئيس بلدية طرابلس رياض يمق أن "يكون هناك أي فراغ برئاسة البلدية"، وقال إننا سنكون "بانتظار قرار الطعن من مجلس الشورى".

وتمنى على "وزير الداخلية أن يتحمل المسؤولية كاملة، فلا مصلحة لأي أحد فيما يجري"، مشددًا على "ضرورة أن يبقي بلدية طرابلس خارج اي اصطفاف سياسي".

ولفت يمق إلى أن "لا مصلحة بالتعطيل فلا يجوز أن تبقى المدينة تعاني ما تعانيه نتيجة قرار مجحف صدر من قوى لن نسمها وهي لا تريد الخير للمدينة"، معتبرًا أن "هناك من يستغل العمال وحاجاتهم لوضعهم في مواجهة مع الرئيس وهذا ما لم ولن يتحقق".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل