جبران: ثمة تلاعب وتواطؤ لقطع مياه الدولة عن مناطق محددة

الأربعاء 17 آب , 2022 09:41 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد مدير مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران أن "مياه الشركة لم تنقطع ما يدل على أن ثمة تلاعب من أصحاب الصهاريج بالتواطؤ مع أقطاب محصورة لقطع مياه الدولة عن مناطق محددة".

وأشار جبران في حديث صحافي إلى أن "مرد هذا التقنين سببه الأساسي الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي بسبب نقص المحروقات او ارتفاع اسعارها"، لافتا الى أن "هذه المشكلة ما زالت قائمة الا ان التغذية تحسنت".

اما عن تعبئة الصهاريج من الآبار وما إذا كانت هذه المياه نظيفة، اعتبر جبران أن "هذا الأمر يجب أن يكون تحت أعين ومراقبة البلديات في كل المناطق اللبنانية، كما ان تعرفة الستيرنات اضحت عبارة عن سوق سوداء ولا يوجد من يراقب او مسؤول عنها، فغدت تجارة ناشطة في الآونة الأخيرة ولا تخضع لحساب او مراقبة من قبل أجهزة الدولة او معنيين كوزارة الطاقة فلا رقيب او حسيب لهم"،وأضاف أنها "لا تخضع لتعرفة رسمية بل يتم وضعها من قبل أصحاب الصهاريج أنفسهم، الأمر يعود لهم وهم المتحكمون في التسعيرة".

وتابع أن "المياه التي لا تنقطع في بعض المناطق اللبنانية أسوة بمناطق لبنانية أخرى مردّه الى البلدية التي تعمل على تأمينها ولا علاقة لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان بالأمر".

وفيما يتعلق بالأعطال والتصليحات التي تعاني المؤسسة منها، أشار إلى أن "اليونيسف تقدم لهم العون في هذا السياق"، لافتا إلى "المشاكل الكبيرة التي يعانيها موظفيه على سبيل المعاشات المتدنية وصولا الى ارتفاع صفيحة البنزين"، وقال "إننا المؤسسة الوحيدة التي لم تلجأ الى الإضراب او إغلاق المؤسسة لا في زمن "كورونا" أو في الظروف الحالية بل استمروا في عملهم وما زالوا على أمل النظر في أوضاعهم من قبل المسؤولين".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل