اكثر من 350 قاضيا قرروا التوقف عن العمل احتجاجا على اجراءات مصرف لبنان

الأربعاء 17 آب , 2022 12:21 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن أكثر من 350 قاضيًا (من أصل ٥٦٠) قرروا اتخاذ موقف واحد بالتوقف عن العمل بشكلٍ تام.

وقد لوحظ بأن النائبة العامة الإستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون قد وافقت على ذلك، بالإضافة الى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، وقاضية التحقيق الأولى في الشمال سمرندا نصار، كما النائب العام الإستئنافي بالتكليف في الشمال القاضي زياد الشعراني.

وقد شارك القضاة في قرارهم، أحد أعضاء مجلس القضاء الأعلى القاضي داني شبلي الذي قرر توقف أيضاً عن العمل، لتكون المرة الأولى التي يقف قاضٍ من مجلس القضاء الى جانب القضاة بشكلٍ ظاهر، وفي موضوع يتعلق بالتوقف عن العمل القضائي.

وقد توافق البارحة قضاة من القضاء العدلي ومجلس شورى الدولة وديوان المحاسبة على التوقف نهائيًا عن العمل، وهذه بعض أسماء القضاة الذين أعلنوا المضي بالتوقف عن العمل عملاً بقرار القاعدة القضائية.

يشار الى أن توقف هؤلاء القضاة، وهم من رتب ودرجات مختلفة، عن العمل بشكل كامل جاء على خلفية رفضهم توقف مصرف لبنان عن سداد رواتبهم على سعر صرف ثمانية الآف ليرة كما حصل في شهر تموز، مع تجميد مصرف لبنان العمل بالتعميم الصادر في هذا الخصوص نتيجة اعتراض عدد كبير من القطاعات العاملة في القطاع العام والتي لم يلحظها التعميم نفسه، علماً أن رواتب القضاة وملحقاتها تُصرف من صندوق التعاضد الخاص بهم لدى مصرف لبنان.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل