الشيخ قاووق: التدخلات الأميركية في الاستحقاق الرئاسي انتهاك فاضح لسيادة لبنان

الإثنين 29 آب , 2022 12:09 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

رأى عضو المجلس المركزي في حزب الله، الشيخ نبيل قاووق، أن الخطوة اللازمة والضرورية لتخفيف معاناة اللبنانيين، تكمُن في تشكيل حكومة جديدة كاملة الصلاحيات والمواصفات، حتى تتصدى لوقف الانهيار ومعالجة الأزمات.

كلام الشيخ قاووق جاء خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه حزب الله لشهداء المقاومة الإسلامية في بلدة طورا، وذلك في ملعب مجمع الغدير في البلدة، بحضور مسؤول وحدة الأنشطة الإعلامية في حزب الله الشيخ علي ضاهر، وعدد من العلماء والفعاليات والشخصيات وعوائل الشهداء، وحشد من الأهالي.

وأكد الشيخ قاووق أن أولوية حزب الله هي وقف الانهيار وتخفيف معاناة اللبنانيين الحياتية والمعيشية، ولكن أولوية أتباع السفارتين الأميركية والسعودية، هي الاشتباك السياسي والتحدي وأخذ البلد إلى المواجهة السياسية.

وشدد الشيخ قاووق على أن التدخلات الأميركية في الاستحقاق الرئاسي انتهاك فاضح للسيادة اللبنانية، ولها نتيجة وحيدة، هي تعقيد الاستحقاق.

وختم بالقول إن لبنان المقاومة والكرامة لن يسمح للسفارة الأميركية ولا لكل السفارات الأجنبية، أن تغيّر شيئاً من هوية ودور وموقع لبنان، ولن يأتي اليوم الذي يكون فيه لبنان تابعاً لعرب التطبيع.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل