انتهاء اللقاء الثلاثي حول ترسيم الحدود البحرية.. بري: "الموقف واحد موحد"

الإثنين 03 تشرين الأول , 2022 08:38 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

انتهى الاجتماع الرئاسي الثلاثي الذي عُقد في قصر بعبدا، والذي جمع رئيس الجمهورية ميشال عون، رئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وذلك للبحث في اقتراح المبعوث الأميركي عاموس هوكشتاين حول ملف ترسيم الحدود البحرية اللبنانية.

وأكد الرئيس بري في تصريح مقتضب في ختام الاجتماع، أن الموقف اللبناني موحد بشأن اتفاق ترسيم الحدود البحرية اللبنانية، وشدَّد على أنَّ "الموقف واحد موحد".

بدوره أشار ميقاتي، بعد الاجتماع الثلاثي، إلى أنَّ "الأمور متجهة على الطريق الصحيح بشأن اتفاق ترسيم الحدود البحرية"، مؤكدًا أنَّ "موقف الجميع في لبنان موحّد بشأن هذا الاتفاق، وذلك من أجل مصلحة البلد". 

وقال ميقاتي: "لقد دعا رئيس الجمهورية ميشال عون رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة للبحث في العرض المقدم من الوسيط الأميركي عاموس هوكشتاين بشأن ملف ترسيم الحدود البحرية، وسبق هذا اللقاء اجتماع اللجنة التقنية".
 
وأضاف: "لقد كانت لي وللرئيس بري بعض الملاحظات، واللجنة التقنية أخذت بها كاملة، وسيكون لنا ردّ سيرسل إلى الموفد الأميركي ضمن هذا السياق كاملًا".
 
وتابع ميقاتي: "أود التأكيد، أن كافة المسلمات والأمور والأعمدة الأساسية التي نريدها موجودة ضمن الاتفاق، والأمور متجهة على الطريق الصحيح، وأؤكد أيضًا، أن موقفنا موحد لمصلحة لبنان".

وانضم الفريق التقني والاستشاري إلى الاجتماع الرئاسي الثلاثي في قصر بعبدا.

وفي وقت سابق، ترأس الرئيس عون  الاجتماع التقني الاستشاري في القصر الجمهوري، للبحث في العرض الخطي للمبعوث الأميركي، وأفيد أنّه تم خلال هذا الاجتماع، الاستعانة بخرائط وبإحداثيات عُرضت على شاشة.

وكان قد تسلَّم رئيس الجمهورية، السبت الماضي، من سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان دوروثي شيا رسالة خطية من هوكشتاين حول الاقتراحات المتعلقة بترسيم الحدود البحرية اللبنانية.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل