قوى الأمن: توقيف شبكة محترفة لترويج المخدرات بعد مداهمات وكمائن متزامنة وضبط كمية كبيرة منها

الجمعة 07 تشرين الأول , 2022 11:17 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بنتيجة المتابعة اليوميّة الّتي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، لمكافحة عمليّات تجارة وترويج المخدرات في مختلف المناطق اللّبنانيّة وملاحقة المتورطين بها وتوقيفهم، تمكّنت قطعاتها المختصّة من رصد شبكة تنشط بعمليّات ترويج المخدّرات في محافظات جبل لبنان والشمال والبقاع".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "من خلال الجهود الحثيثة والاستقصاءات والتّحريّات المكثّفة، تمّ تحديد هويّات جميع أفراد الشّبكة المذكورة، وهم كلّ من اللّبنانيّين: "ف. د." (من مواليد عام 1994)، "د. ن." (من مواليد عام 1993)، "ج. خ." (من مواليد عام 1997)، "ش. ش." (من مواليد عام 1996) و"ك. ع. ر." (من مواليد عام 1998)؛ وأُعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجد المذكورين وتوقيفهم".

وأشارت المديريّة إلى أنّ "بتاریخ 28-09-2022 وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقة، نفّذت دوريّات الشّعبة مداهمات وكمائن متزامنة، نتج عنها توقيفهم في مناطق البوار، أنفه، راشانا- البترون، الزوق والصويري، وضبطت سيّارتَين ودرّاجة آليّة "توك توك".

وكشفت أنّ "بتفتيش منازلهم والآليّات، عُثِرَ على كميّة كبيرة من المخدّرات، موضّبة في أكياس من النّايلون وفي علب بلاستيكيّة وزجاجيّة، على الشّكل التّالي: كميّة من حشيشة الكيف زِنتها 1179 غرامًا، كميّة من الماريجوانا موضّبة في أكياس من النّايلون زِنتها 8940 غ.، كميّة من الكوكايين زِنتها 112,8 غ.، كميّة حبوب مخدّرة من مختلف الأنواع، كميّة كبيرة من المظاريف والعلب البلاستيكيّة والزّجاجيّة و"الطبّات البلاستيكيّة" والأنابيب الفارغة المختلفة الأشكال والأحجام، وعلب أدوية فارغة تحتوي على آثار المخدّرات، وكميّة كبيرة من أدوات تعاطي المخدّرات وتوضيبها، إضافة الى بندقيّتين حربيّتين من نوعي "كلاشنكوف" و"فال" مع ذخيرتهما، 5 أجهزة خلويّة، ومبالغ ماليّة".

وذكرت أنّ "بالتّحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة قيامهم بترويج المخدّرات ضمن نطاقٍ واسعٍ من المناطق، على عددٍ كبير من المتعاطين"، مفيدةً بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل