مولوي: نعمل لحل مشكلة الاكتظاظ في السجون ولا إصابات بالكوليرا

الجمعة 14 تشرين الأول , 2022 11:33 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكَّد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي أنَّ "العمل على حل مشكلة اكتظاظ السجون جارٍ، ونحن نعد اللبنانيين والسجناء تحديدًا أننا لن ننساهم ولن نهملهم"، مشيرًا إلى أنَّه لا اصابات بالكوليرا داخل السجون.

كلام مولوي جاء عقب اجتماعٍ برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بعد ظهر اليوم في السرايا الحكومية بحث في أوضاع السجون. 

وبعد الاجتماع، قال وزير الداخلية: "جرت خلال الاجتماع مناقشة أوضاع السجون والمشكلة الأساسية المتعلقة بالاكتظاظ، وقد جرى الحديث مع وزير العدل عن ضرورة تسريع المحاكمات والخطوات التي ستتخذ قريبًا".

وأضاف: "عرضنا حالة السجون بالتفصيل، وأكَّد وزير الصحة (فراس الأبيض) أن لا اصابات بالكوليرا داخل السجون، وسيتم اتخاذ كل التدابير والاجراءات الضرورية لتعقيم المواد الغذائية والمياه".

وردًا على سؤال عن موضوع السنة السجنية، لفت مولوي إلى أنَّ "هذا الموضوع في عهدة المجلس النيابي، وكان دولة رئيس مجلس النواب وعد بإدراجه على جدول أعمال جلسة قريبة".

وكان قد شارك في الاجتماع الوزراء في حكومة تصريف الأعمال: الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، العدل هنري خوري والصحة العامة فراس الأبيض، المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، رئيس الادارة المركزية العميد حسين خشفة، آمر سجن رومية العقيد ماجد الأيوبي ومدير مكتب وزير الداخلية المقدم أيمن مشموشي.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل