اتحاد نقباء المهن الحرة في الشمال يطلق صرخة باسم العمال بعد الارتفاع الكبير لتعرفة الاستشفاء

الثلاثاء 18 تشرين الأول , 2022 10:13 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

بدعوة من الاتحاد العمالي العام، واحتجاجًا على الارتفاع الكبير للتعرفة الطبية، عقد اتحاد نقباء المهن الحرة في الشمال لقاء مع نقيب الأطباء محمد صافي، وذلك في مقر النقابة، أطلقوا خلاله صرخة باسم العمال بعد الارتفاع الكبير لتعرفة الاستشفاء لدى الأطباء. 

نقيب الأطباء محمد صافي حمل مسؤولية ما يجري من انهيار في القطاع الاستشفائي لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، ومدراء المصارف، فهم من أوصلوا البلد إلى الانهيار الاقتصادي وهجرة الأطباء، فيما الدولة صامتة ولم تتحرك، او تحاسب احد، وقال: "هم جميعًا يتحملون مسؤولية الكارثة التي وصلنا اليها كأطباء".

وأضاف إننا جميعًا ضحية سياسات خاطئة نتيجة فساد أدت الى انهيار اقتصادي على مدى سنوات، والطبقة الحاكمة ما زالت غير ابهة لما يجري.

وتابع أنه تم تحديد التسعيرة بالدولار في نقابة الأطباء على مدى سنوات، ولكن ما جرى اليوم، انه ومنذ سنوات تم تحديد فاتورة الاستشفاء  ٤٥٠ الف او ٦٠٠ الف، ولكن هناك بعض الأطباء الاختصاصيين رفعوا التسعيرة إلى مليون وهذه حرية للأطباء، ولا قانون داخلي يحاسب، وإننا في نقابة الأطباء نشهد هجرة الاختصاصيين نتيجة الإفلاس، ونهب أموال المودعين، والانهيار الاقتصادي في البلد.

من جهته، رئيس الاتحاد العمالي في الشمال شادي السيد أطلق صرخة باسم جميع النقابات في الشمال، نتيجة ارتفاع تعرفة الطبيب التي وصلت الى ما يقارب المليوني ليرة، وبات هذا يشكل خطرًا على الجميع، وإننا اليوم نواجه كارثة صحية في البلد، لذلك نطالب النقابة أن تنصف العمال. ودعا إلى توقيع بروتوكول مشترك ينصف الطبيب، ويراعي أوضاع العامل الذي يعاني ظروفًا معيشية صعبة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل