الأسمر: إذا تمكنا من زيادة الأجور ستزيد تعرفة الضمان الاستشفائية 5 مرات

الأربعاء 19 تشرين الأول , 2022 09:03 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

طالب رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر بأن "يكون الحد الادنى للراتب 20 مليون ليرة لبنانية، على الرغم من أن السبيل للوصول الى هذا الرقم قد يكون صعبًا".

وقال الأسمر في حديث صحافي: "لماذا الاستغراب فهل تكفي الـ20 مليونا خصوصًا إذا حسمنا منها الملايين التي يدفعها المواطن شهريا لاأصحاب المولدات وكلفة النقل واقساط المدارس؟"، مؤكدًا أن "رقم الـ20 مليونا أتى نتيجة دراسة أعدها الاتحاد، ستوزّع تفاصيلها خلال اجتماع لجنة المؤشر، والتي يدخل من ضمنها كلفة بدل النقل، الأقساط المدرسية، كلفة الغذاء، كلفة بدل النقل والطبابة وكل هذه الاكلاف بحدودها الدنيا".

وكشف الأسمر أنه "سيتم خلال اجتماع لجنة المؤشر طرح 4 مواضيع، هي: رفع قيمة المنَح المدرسية والتعويضات العائلية، وبدل النقل وغلاء المعيشة"، متوقّعًا رفعها ما بين 3 الى 4 مرات، وذكر أنه "سبق للضمان ان اقترح رفع التعويض عن الزوجة من 60 ألفًا الى 75 ألفًا وعلى الولد من 33 ألفا الى 50 ألفا، إلا أن الاتحاد رفض ذلك واعتبره مهزلة"، ولفت الى اننا نسعى لربط هذه الزيادات بالحد الأدنى للأجور".

واضاف أنه "في حال تمكنّا من رفع الأجور وفرض زيادة غلاء معيشة فإن تغطية الاستشفاء المقدمة من الضمان ستتّسِع"، مذكّرا بأن "الزيادة السابقة للأجور أهّلتنا الى رفع تعرفة الضمان 3 أضعاف وإذا تمكنا من زيادة الأجور فستزيد تعرفة الضمان الاستشفائية 5 مرات".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل