لبنان : هاشم: الحوار ضرورة ونعوّل دائمًا على دور الرئيس بري الانقاذي

الإثنين 24 تشرين الأول , 2022 08:45 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكّد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم أنّ "رئيس مجلس النواب نبيه بري لم يدعُ الى الحوار، بل أنه كان واضحًا في دعوته حين قال أنه إذا وصلنا إلى نهاية ولاية الرئيس ميشال عون ولم يتم انتخاب رئيس لن يقف مكتوفًا وسيكون لديه كلام آخر ومواقف اخرى، ومنها تكثيف الاتصالات والمشاورات لبلورة صيغة ما حول حوار ما!".

وحول إحتمال مقاطعة "التيار الوطني الحر" بحجّة أنّ الرئيس بري لم يتجاوب مع دعوة عون السابقة الى الحوار، أوضَح هاشم في حديث صحافي أنه "لا يمكن أبدَا مقارنة اليوم بالأمس، وتحديدًا حين دعا الرئيس عون الى طاولة حوار كانت حينها الظروف مختلفة".

ولفت الى أن "ما يشهده لبنان اليوم من ظروف استثنائية هي مختلفة تمامًا خصوصًا في المستويات المعيشية والاقتصادية، الأمر الذي يستوجِب التعاطي بإيجابية وبأسلوب مختلف وبروحية انفتاحية على نقاش يُخرجنا من الازمة السياسية، خصوصًا إذا بقيت حكومة تصريف الأعمال وما يرافقها من جدل حول دستوريتها وعدم صلاحيتها".

وأشار إلى أن "الحوار يكون في هذه الحالة ضرورة، واللبنانيون يعوّلون دائمًا على دور الرئيس بري الانقاذي في مثل هذه الظروف الدقيقة"، ولَمّح في المقابل الى "تَرقّب اللحظات الاخيرة التي نعوّل عليها لتأليف الحكومة لأنّ لبنان بلد المفاجآت".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل