مجمّع كلية الدعوة الإسلامية يحيي المولد النبوي الشريف: للاقتداء والتأسّي بصاحب الذكرى

الثلاثاء 25 تشرين الأول , 2022 09:12 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أقام مجمّع كلية الدعوة الإسلامية احتفالاً بمناسبة شهر المولد النبوي الشريف، بحضور عدد من الشخصيات العلمائية والفعاليات، أبرزها العلامة المحدّث سماحة الشيخ محمد إبراهيم عبد الباعث من جمهورية مصر العربية، وسماحة الشيخ المربي عبد الهادي الخرسة من سورية، ورئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار ـ لبنان سماحة الشيخ مالك جديدة،  والمستشار الثقافي الإيراني سماحة السيد كميل باقر، ولفيف من العلماء والأساتذة والمصلين.

أمين عام حركة الأمة؛ فضيلة الشيخ عبد الله جبري، ألقى كلمة شدد فيها على تراحم المسلمين في ما بينهم، وهو الأمر الذي أكد عليه رسول الرحمة والنور، مشدداً على ضرورة وأهمية وحدة الأمة، كما أمر وشدد رسول الرحمة صلى الله عليه وسلم.

وتحدث سماحة الشيخ عبد الهادي الخرسه، فلفت إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف لها مكانة عظيمة في قلوب المسلمين، حيث عملت على تغيير مجرى التاريخ، مؤكداً على ضرورة إقامة الاحتفالات والندوات في هذه الذكرى، ومن الواجب أن تبقى هذه الذكرى حاضرة في وجدان الأمة، ومصدراً للقوة والعزة.

كما ألقى العلامة المحدّث محمد إبراهيم عبد الباعث كلمة قال فيها إن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يعيد إلى الأذهان بداية الدعوة الاسلامية، وترسيخ القيم الإسلامية، والحث على الخير، مشيراً إلى أن الله تعالى بعث في الأمة معلماً يعلمها الكتاب والحكمة والأخلاق، ولاسيما أنه عليه الصلاة والسلام كان من أشرف القبائل العربية نسباً حاملاً مهمة الرسالة والنبوة.

وأكد سماحته أن مدح الرسول الكريم وآل بيته الأطهار والاحتفال بمولده ليس بدعة، رادّاً على شبهات ذاك الفريق بالكتاب والسُّنة، مشدداً على أنه من الواجب أن تبقى هذه الذكرى حاضرة في وجدان الأمة.

 

وتخلل الاحتفال أناشيد ومدائح نبوية شريفة، وفي الختام تمّ توزيع شهادات وجوائز على المشاركين المتفوقين في الدورات العلمية الشرعية التي تنظمها لجنة الإرشاد والتوجيه في حركة الأمة.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل