بلدية بقسطا تعلن عن تسجيل أول اصابة بالكوليرا في منطقة الشرحبيل

الإثنين 31 تشرين الأول , 2022 02:52 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

في الوقت الذي كشف فيه رئيس بلدية بقسطا ابراهيم مزهر عن تسجيل اول حالة اصابة بمرض الكوليرا في منطقة الشرحبيل في بقسطا شرق مدينة صيدا، ذكرت المعلومات لموقع "العهد" عن تسجيل تلوث بالكلوليرا في احد الحمامات العامة في مدينة صيدا بالقرب من احد المصليات بعد قيام لجنة الترصد البيئي في المدينة باجراء فحوصات على المياه الملوثة داخل الحمام. 

وعلى الاثر، قامت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بأخذ عينات من المياه من أكثر من 20 موقعًا داخل مدينة صيدا القديمة لاجراء الفحوصات عليها، ومعرفة مدى التلوث الحاصل، وفور صدور النتائج ستعمد المؤسسة الى الاعلان عنها بشكل رسمي. 

وأكد رئيس بلدية بقسطا ابراهيم مزهر أنه بعد التواصل مع وزارة الصحة العامة، فقد تم تحديد مصدر انتقال العدوى وهو تعبئة احد الخزانات بالمياه بواسطة احد الصهاريج.

وأشار مزهر الى انه سيطلب من مؤسسة مياه لبنان الجنوبي زيادة ضخ المياه للمنطقة للتخفيف من تعبئة المياه عبر الصهاريج، مضيفًا انه سيتواصل مع بعض الخيرين للمساعدة في تقديم مادة المازوت لضخ المياه من الآبار في المنطقة.

وقال مزهر إن البلدية ستقوم بالاجراءات المناسبة لتأمين فحوصات مرض الكوليرا للتأكد من اي حالات جديدة يمكن أن يصاب بها السكان، طالبًا من الجميع اخذ الحيطة والحذر، والتأكد من مصادر المياه التي تتم تعبئتها أو استعمالها.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل