لبنان: ضبط شحنة كبتاغون مُعَدّة للتهريب إلى السودان

الثلاثاء 01 تشرين الثاني , 2022 08:00 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

ضبطت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي كميّة كبيرة من حبوب الكبتاغون في مستودع في منطقة الغازية، قبل نقلها إلى مرفأ بيروت، ليتمّ تهريبها إلى السودان.

وأوضح وزير الداخلية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، بسام مولوي، إنّ "قوة من الأمن الداخلي أحبطت محاولة تهريب 5 ملايين و415 ألف حبة"، ولفت إلى أنّ شعبة المعلومات تمكّنت "من إحباط محاولة تهريبها في ألواح فيبر، خلال مداهمة مستودع في منطقة الغازية، قبل نقلها إلى مرفأ بيروت، لتكون الوجهة الأولى أبيدجان، ثم السودان"، مشيراً إلى أنّ "التحقيقات والتوقيفات مستمرة".

ولم يوضح مولوي إذا كان السودان هو الوجهة الأخيرة لتلك المواد المخدِّرة، والتي لطالما شكّلت دول الخليج، وعلى رأسها السعودية، الوجهة الرئيسة لها.

يُشار إلى أنّ الأجهزة الأمنية اللبنانية أحبطت مؤخراً عمليات تهريب ضخمة. وفي كانون الثاني/يناير من العام الجاري، ضبطت كميات مخبَّأة داخل أكثر من 430 صندوقاً، كانت متجهة إلى توغو، ومنها إلى السعودية.

وضبطت عناصر من الجمارك اللبنانية، في كانون الأول/ديسمبر الماضي، 9 ملايين حبة من الكبتاغون، كانت مخبَّأة في شحنة برتقال في مرفأ بيروت، وكان من المفترض إرسالها إلى الكويت.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل