رسالة الرئيس عون تحت قبّة البرلمان اليوم

الخميس 03 تشرين الثاني , 2022 10:10 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

مع عدم بروز مؤشرات توحي بقرب إنجاز الإستحقاق الرئاسي يلتئم مجلس النواب اليوم لتلاوة رسالة الرئيس العماد ميشال عون، وبرغم أن الجلسة لن تغير في مسار الأمور إلا أن الترقب سيكون لمواقف الكتل السياسية فيها خصوصاً أنها تنعقد غداة إعلان الرئيس نبيه بري عزوفه عن الدعوة إلى حوار برعايته بعدما لمس إعتراضاً وتحفظاً عليه من قبل بعض الأطراف لا سيما التيار الوطني الحر والقوات في وقت باتت الحكومة الجديدة بعيدة المال بانتظار مستجدات الأمور.

إذاً، يعقد مجلس النواب عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم جلسة لتلاوة رسالة رئيس الجمهورية السابق العماد ميشال عون.

إلى ذلك، أعلنت المديرية العامة لقـوى الأمـن الداخلي أنّه سيجري إخلاء وإقفال شارع المصارف في وسط بيروت كليّاً إعتباراً من السابعة من صباح اليوم طيلة فترة انعقاد جلسة مجلس النواب.

صحيفة "البناء" نقلت عن مصادر مجلسية قولها:"إن مجلس النواب سيعلن أنه أخذ علماً برسالة الرئيس عون ولن يصدر أي توصية لكون خريطة توزيع الكتل النيابية لا تسمح باتخاذ أي قرار ولا حتى توصية تحتاج إلى أكثرية نيابية بالحد الأدنى".

بدورها، صحيفة "الجمهورية" نقلت عن مصادر مسؤولة تخوفها من واقع مظلم مقبل عليه لبنان خصوصاً بعد إلغاء الرئيس نبيه بري مبادرته الحوارية حيث سيصبح المشهد الداخلي مُفلساً من أي فرصة للإنعاش واعادة ضبط الرئاسة الأولى على سكة الإنتظام.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل