الرئيس بري: التراجع عن فكرة الحوار لا يعني نعيا للتوافق السياسي

الإثنين 07 تشرين الثاني , 2022 08:46 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

تطرق رئيس مجلس النواب، نبيه بري، في دردشة مع الاعلاميين إلى موضوع التراجع عن الحوار، وقال "حاولت استمزاج آراء جميع الكتل قبل توجيه الدعوات بشكل رسمي وبعد أن أوضحت كتلتان أساسيتان هما القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر رفضهما لفكرة الحوار، تراجعت عن الموضوع، حيث وضعت القوات اللبنانية شرطا تعجيزيا وهو دعوة 128 نائبا إلى جلسة الحوار فيما تحفظ التيار عن الطرح". 

وتابع بري "التراجع عن فكرة الحوار لا يعني نعيا للتوافق السياسي، وقد أعلنت أنه سيكون هناك جلسة انتخابية كل أسبوع، وعلى الأطراف أن يتشاوروا خلال الفترة الفاصلة بين الجلسة والأخرى للوصول إلى التوافق".

وردا على سؤال حول اسم مرشح كتلة التنمية والتحرير، قال "أجدد التأكيد على المواصفات التي حددتها في خطاب ذكرى تغييب الإمام الصدر في صور من دون نقصان، وهذه المواصفات ومن بينها وأهمها أن يكون الإسم صاحب حيثية مسيحية وإسلامية ووطنية وأن يكون عامل جمع وليس تفرقة".

وعن موضوع إحياء منتدى الطائف وما إذا كان هناك من غياب أو تغييب لمكون أساسي عن هذا المنتدى، قال الرئيس بري "لم نتغيب عن المنتدى وكان هناك ممثل عني وعن كتلة التنمية والتحرير، لكن عريف الحفل هو من غيبنا".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل