لبنان : هاشم: الرئيس بري لم يقفل الباب أمام التشاور

الثلاثاء 08 تشرين الثاني , 2022 08:17 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أشار عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم الى أن "آلية التشاور لدى الرئيس نبيه بري ما زالت قائمة، وهذا التشاور ممكن أن يحصل في أي وقت، ويمكن أن يكون تشاورًا ثنائيًا أو مع أكثر من كتلة نيابية وفق الآلية التي يمكن اعتمادها"، معتبرًا أن "التشاور لا يسقط الحوار المباشر بين المجموعات

المتكاملة المفترض أن يكون أفضل، لكن هذا الموضوع تمت مواجهته مع الأسف من قبل القوات والتيار الوطني الحر ما أدى الى تجميد الحوار، إلا ان بري لم يقفل الباب أمام التشاور".

وقال هاشم في حديث صحافي إن "هدف الحوار هو التوافق وهذا لا يعني إلغاء مبادرته إطلاقًا، ولا بد من الحوار والتوافق"، متوقعًا أن تكون جلسة الخميس عادية لأن لا شيء في الأفق يؤشر الى تغير ما حتى الساعة.

وعما إذا كان هناك مرشح سيصوّت فريق 8 أذار له في الجلسة، أشار هاشم الى أن "الموضوع ما زال قيد الدرس، ولا يوجد أي توجه ولم يتخذ أي قرار بهذا الشأن، وانطلاقًا من يوم الاربعاء وصباح الخميس يمكن أن تتبلور الصورة أكثر بخلال الساعات الـ48 المقبلة".

وحول استمرار التصويت بالورقة البيضاء، أوضح هاشم أنه "من الممكن أن يكون هناك ورقة بيضاء لأننا لم نتخذ موقفًا نهائيًا بعد"، مستبعدًا "الذهاب الى تسمية أي مرشح في الجلسة لأن موضوع الإسم يجب ان يكون هادفًا للتوصل الى انتخاب الرئيس وليس للمناورات".

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل