رئيس نقابة قطاع الغاز بحث مع الوزير سلام مشاكل القطاع

السبت 26 تشرين الثاني , 2022 12:25 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

التقى وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام في مكتبه في الوزارة، رئيس نقابة والعاملين والموزعين في قطاع الغاز ومستلزماته في لبنان فريد زينون يرافقه أمين سر النقابة جان كيروز.
 
وناقش المجتمعون شؤون قطاع الغاز، ومشاكل ومعاناة العاملين في القطاع، خصوصا ضرورة إصدار جدول تركيب الأسعار صباحا قبل الساعة الثامنة.

وقال زينون: "عرضنا إشكالية تأخير صدور الجدول وتداعياته السلبية على مصالح الموزعين والمستهلكين معًا، كما عرضنا معه عمليات الغش التي يمتهنها بعض الموزعين وبعض شركات تعبئة الغاز على صعيد نقص الاوزان المحددة لسعة قوارير الغاز بحيث يوجد في الأسواق قوارير غاز معبئة ثمانية كيلو وتباع على اساس 10 كيلو وهذا الأمر مسؤول عنه بالدرجة الأولى بعض شركات تعبئة الغاز والتي تعمل بطريقة غير شرعية، وهي لا تملك التراخيص المطلوبة لعمل هذه المنشأت".  
 
وأكد زينون أن "الوزير سلام أبلغه بأنه سيعقد اجتماعًا مع وزير الطاقة نهار الأربعاء المقبل للتباحث معه في مسألة إصدار جدول تركيب الأسعار باكرا، ووضع تدابير استثنائية للحفاظ على مصالح الموزعين والمواطنين، وأكد الوزير انه سيتصدى بشكل حازم لظاهرة الغش وسيعمل على مكافحته، وانه سيتخذ تدابير رادعة بحق المخالفين بالوزن بأحالتهم الى القضاء المختص".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل