المطران عطا الله حنا: نبذ الصحفيين "الإسرائيليين" في قطر يعكس رفض العرب للتطبيع والاحتلال

الجمعة 09 كانون الأول , 2022 09:10 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، بأن حكومة الاحتلال المتشكلة تتضمن أشخاصاً يتبنون مقولة التطهير العرقي، كما أنهم يحملون الأفكار الفاشية العنصرية، مؤكداً أن ذلك يعني أن الفلسطينيين على طرفي الخط الأخضر يقفون أمام تحديات جديدة ووضع جديد يحتاج منهم مزيداً من الوعي والرصانة والحكمة والوحدة كي يكونوا أقوياء في مواجهتها.

وعن تكافل الشعوب مع القضية الفلسطينية قال المطران حنا إنهم قالوا كلمتهم وبوضوح تام في المونديال، حيث إن فلسطين حاضرة في كل فعاليات ونشاطات ومحطات هذا النشاط الرياضي العالمي. مؤكداً أنه على الرغم من أن فلسطين ليست مشاركة في السباق الرياضي، لكنها موجودة، وبقوة، فالعلم الفلسطيني والهتافات المؤيدة لشعبنا موجودة وبشكل واضح في كافة تفاصيل هذا النشاط الرياضي.

 واعتبر حنا أن ما يحدث في المونديال، والذي يعتبر من أهم النشاطات الرياضية العالمية، إن دلّ على شيء فهو يدل على أن القضية الفلسطينية حية في ضمير الإنسانية وفي ضمير الأحرار من أبناء أمتنا العربية. والتعاطي السلبي مع الإعلاميين الإسرائيليين إنما يدل على رفض العرب لما تقوم به السلطات الاحتلالية بحق شعبنا، من اغتيالات وانتهاكات واستهداف للقدس ومقدساتنا. ولعل رسالة هذا المونديال أنه لا توجد هنالك قوة في هذا العالم قادرة على انتزاع عدالة القضية الفلسطينية من الضمير الإنساني عامة والضمير العربي خاص.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل