إضراب شامل في جنين حدادًا على روح الشهيدة الطفلة جنى زكارنة

الإثنين 12 كانون الأول , 2022 09:35 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في جنين، صباح اليوم الاثنين، عن إضراب شامل؛ حدادًا على روح الشهيدة جنى زكارنة التي استشهدت برصاص الاحتلال خلال اقتحامه المدينة فجرًا.

بدورها، أفادت نقابة أصحاب المدارس الخاصة ورياض الأطفال في جنين، بأنه “بناءًا على ما وردنا من القوى الوطنية والإسلامية في مدينة جنين، وحداداً على روح الشهيدة الطالبة جنى زكارنة، تقرر أن يكون اليوم الاثنين، يوم اضراب وغضب شامل في مدينة ومخيم جنين”.

وفي السياق، أصدرت بلدية جنين تعميمًا، قالت فيه: “انسجامًا مع قرار القوى الوطنية والإسلامية تعلن نقابة العاملين في بلدية جنين الالتزام بالإضراب اليوم الاثنين؛ حدادا على روح الشهيدة جنى زكارنة”.

وفجرًا، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الطفلة جنى مجدي عصام زكارنة 16 عاماً، بعد إصابتها برصاصة في الرأس أطلقها عليها جنود الاحتلال خلال اقتحام مدينة جنين منتصف الليل.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني بأن 3 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي وتركزت إصاباتهم في الأطراف السفلى.

في حين اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الأحد 3 مواطنين خلال العملية، وتدور اشتباكات عنيفة بين الجنود والمقاومين الفلسطينيين في شوارع المدينة.

وكانت المقاومة أطلقت صافرات الإنذار في المخيم، وأعلنت الاستنفار بعد اقتحام قوات الاحتلال للحي الشرقي من المدينة، وزعمهم اعتقال مطلوب للاشتباه في تخطيطه لتنفيذ عمليات.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل