الجماهير الفلسطينية تحيي ذكرى انطلاقة "حماس الـ 35"

الأربعاء 14 كانون الأول , 2022 01:35 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

احتفل الشعب الفلسطيني اليوم الأربعاء بانطلاقة حركة "حماس" الخامسة والثلاثين، عبر مهرجان جماهيري كبير أقيم على أرض الكتيبة الخضراء غرب مدينة غزة تخلّلته العديد من الفعاليات والكلمات المهمة، بينما غصّت الساحة بالحشود الضخمة والمهيبة.

هنية

وفي كلمة له خلال المهرجان، حيّا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية الجماهير في الكتيبة الخضراء، قائلًا: "أنتم تؤكدون الوفاء لدماء الشهداء، وباسم إخوانكم في قيادة "حماس" في الداخل والخارج نبارك لكم هذه الذكرى، وأهنئكم على هذا الثبات وعلى هذا الصمود الأسطوري في غزة الأبية".

وشدّد هنية على أن غزة ما زالت على العهد قابضة على الجمر والزناد، مجددًا الالتزام والثبات على خط المقاومة والثوابت الايمانية الجهادية لكل أرض فلسطين من البحر إلى النهر.

ولفت إلى أننا سنلتقي يومًا في ساحات القدس والأقصى المطهرة من الغزاة الصهاينة فلا بقاء لهم على هذه الأرض المباركة.

عزام 

من جهته، أكّد عضو المكتب السياسي في حركة "الجهاد الإسلامي" الشيخ نافذ عزام أن الاحتلال الإسرائيلي عكس تطرفه وإرهابه لا سيما في الآونة الأخيرة، وشدد على أن المقاومة هي خيار شعبنا الأصيل لاسترداد حقوقه في وقت يغرق فيه العالم في الفوضى.

ووجّه عزام تحية لـ "حماس" وبارك لها ولكل مجاهدي الشعب ذكرى الانطلاقة، مؤكدًا أن هذه المسيرة ستمضي حتى النصر.

وأضاف أن حركة "حماس" شكّلت إضافة نوعية للثورة الفلسطينية، ونسعى معًا لتحقيق أهدافنا الوطنية المشتركة.

وقال "إنّ الاحتلال يحاصرنا من كل جانب لكننا نملك الروح والإيمان والثقة في وعد ربنا بالتحرير"، معتبرًا أن هذه الحشود تؤكد أنّ المقاومة هي خيار شعبنا الأصيل لاسترداد حقوقه.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل